البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

السيسي: مصر أنفقت 400 مليار دولار لتطوير البنية التحتية في 7 سنوات

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر أنفقت حوالي 400 مليار دولار لتطوير مشروعات البنية التحتية خلال السنوات السبع الماضية، مشيرا إلى أن مبادرة «حياة كريمة» التي تستهدف تطوير الأوضاع المعيشية للريف المصري تتكلف حوالي 40 مليار دولار.

وقال الرئيس السيسي، في مداخلة خلال جلسة حوارية على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول «ايجبس 2022»، اليوم الاثنين، إن المواطن المصري لم يكن يتجاوب مع خطط الإصلاح الاقتصادي في الماضي ولكنه تجاوب الآن عندما لمس جدية من الدولة في تنفيذ تلك الاصلاحات، مبديا ترحيبه بالحضور من الوزراء والشركاء والشركات على وجودهم والذي يشكل دفعة قوية للموضوعات التي سيتم تناولها خلال المؤتمر.

وشدد السيسي، على أن قارة أفريقيا كانت متأخرة عن التقدم الإنساني لأسباب تاريخية، مشيرا إلى أنه لا يجب أن تدفع الدول الأفريقية ثمن الآثار التي نجمت عن الاستعمار واستغلال مواردها مرة أخرى، قائلا: إن أفريقيا أضحت أقل قارات العالم تقدما وأكثرها في محدودية الدخل والفقر والجهل، لافتا إلى أن نصف سكان القارة بدون طاقة، كما قالت الدكتورة أماني أبوزيد مفوضة البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الافريقي.

وأضاف أن الدول الأفريقية ليست مستعدة حتى الآن لجذب استثمارات الطاقة الجديدة بسبب الصراعات وعدم الاستقرار، مشيرا إلى أن تطوير البنية التحتية في أفريقيا يحتاج إلى استثمارات ضخمة، موضحا: أنه لكي تتحول مصر لمركز أو محطة للطاقة كان لزاما أن تكون شبكة الكهرباء والتوزيع قادرة على استيعاب النقل لدول مثل ليبيا والسودان والأردن وإسرائيل.

وأبدى الرئيس السيسي تطلعه بأن يخرج مؤتمر أطراف اتفافية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ «كوب 27»، المقرر عقده في شرم الشيخ نهاية العام الجاري بقرارات موضوعية ومتوازنة وعادلة حتى لايتحمل الأفارقة نتائج الظروف التي مروا بها مرة أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك