البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«فوري للتمويل متناهي الصغر» تمنح قروضًا تتجاوز المليار جنيه منذ التأسيس

المهندس أشرف صبري
المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري

أعلنت شركة فوري المتخصصة في حلول الدفع الإلكتروني والخدمات التمويلية الرقمية في مصر، أن إجمالي قيمة القروض الممنوحة من خلال شركتها التابعة «فوري للتمويل متناهي الصغر» منذ تأسيسها تجاوز حاجز المليار جنيه.

وأوضحت الشركة فى بيان، أنه رغم الآثار السلبية الناتجة عن انتشار فيروس "كوفيد – 19" والتي ألقت بظلالها على الاقتصاد المصري والعالمي، ومن بينها اضطراب سلسلة الإمداد والتوريد وارتفاع معدلات التضخم، إلا أن «فوري للتمويل متناهي الصغر» نجحت في تحقيق معدلات أفضل للنمو بمحفظة قروض الشركة خلال عام 2021. 

وبلغ إجمالي القروض بمحفظة «فوري للتمويل متناهي الصغر» 437 مليون جنيه بنهاية ديسمبر 2021، ويمثل نمو بمعدل سنوي 67%، مقابل 267 مليون جنيه بنهاية عام 2020، مصحوباً بوصول معدل التحصيلات إلى 98.5% بنهاية عام 2021.

وقال المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، إن المردود الإيجابي لتطبيق مبادرات الشمول المالي تظهر يومًا بعد يوم، مشيرًا إلى أن توفير الخدمات المالية بأسعار معقولة للشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تمثل غالبية القوى العاملة في مصر، سوف يتيح لها التوسع وضخ المزيد من الاستثمارات، وخلق فرص العمل وتعزيز التنمية الاقتصادية الشاملة.

وأضاف صبري، أن «فوري للتمويل متناهي الصغر» تعتز بسجل حافل بالإنجازات في خلق فرص ملموسة لرواد الأعمال والشركات العائلية، مما يسمح لهم بتنمية استثماراهم في المستقبل وتعزيز جهود الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال توسيع نطاق الخدمات المالية لتشمل الفئات المهمشة.

وذكر أنه بنهاية عام 2021 مثّل تجار التجزئة غالبية عملاء شركة «فوري للتمويل متناهي الصغر» والبالغ عددهم 33 ألف عميل، بالإضافة إلى عدد محدود من العملاء المتخصصين في تقديم الخدمات البسيطة، كما أن ما يقرب من 60% من عملاء الشركة هم من عملاء فوري المشتركين بشبكة التجار من خلال قنوات الدفع الإلكتروني الخاصة بشركة فوري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك