البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«هيرميس» تقرر تعيين مستشار مالي وقانوني لصفقة استحواذ «أبوظبي الأول»

المجموعة المالية
المجموعة المالية هيرميس القابضة

قرر مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة، البدء في تعيين مستشار مالي دولي، ومستشار قانوني مصري، لتقديم الاستشارات المالية والقانونية في صفقة الاستحواذ المحتملة من بنك أبوظبي الأول "FAB".

وأوضحت هيرميس في بيان للبورصة المصرية اليوم الأحد 13 فبراير، أن ذلك جاء خلال اجتماع مجلس الإدارة الخميس الماضي، للنظر في عرض الشراء المبدئي الغير ملزم المقدم من بنك أبوظبي الأول "FAB" بدولة الإمارات بغرض الاستحواذ على حصة الأغلبية بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم رأسمال الشركة المصدرة، وذلك من خلال عرض شراء إجباري وفقا لقانون رأس المال ولائحته التنفيذية.

وكانت المجموعة المالية هيرميس القابضة قد أعلنت الأربعاء الماضي، عن تلقيها عرض شراء مبدئي غير ملزم من بنك أبوظبي الأول، لاستحواذ نقدي محتمل على حصة أغلبية بنسبة لا تقل عن 51% من أسهم رأس مال الشركة المصدرة، بسعر شراء تقديري 19 جنيها للسهم.

وأضافت أن اتمام الصفقة وتحديد السعر النهائي يكون مشروطا بإجراء عملية الفحص النافي للجهالة على الشركة والحصول على الموافقات الرقابية المطلوبة، وذلك من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة وفقا للقانون رقم 95 لسنة 1992.

وأكد العرض على السمعة الطيبة التي تتمتع بها المجموعة المالية هيرميس في الأسواق الإقليمية والعالمية، مشيرا إلى قوة فريق الإدارة والمستوى العالي للحوكمة المتبع، كما شدد العرض على أن موظفي الشركة عنصر حيوي في قدرتها على النمو والمنافسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك