البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

«المصري للتأمين» يوصي بدراسة طبيعة الأخطار التي تواجه المهن الحرة

الاتحاد المصري للتأمين
الاتحاد المصري للتأمين

أوصي الاتحــاد المصــري للتأميــن، بدراســة طبيعة الأخطار التي تواجه المهن الحرة ومدي ملاءمــة هــذه التغطيــات العالمية لطبيعــة الســوق المصــري والطلــب علــى خدمــات التأميــن بــه والاســتفادة مــن التجــارب العالميــة فــي هــذا الصــدد.

وأوضح الاتحاد فى النشرة الأسبوعية، أنه يســعى دائمــا إلــى دعــم وتطويــر ســوق التأميــن المصــري، وذلــك بمحاولــة إطــلاع الســوق علــى الاتجاهــات العالميـة الحديثـة فيمـا يتعلـق بالمنتجـات التأمينيـة والتـي يمكـن تطبيق بعضهــا فــي الســوق المصــري، ممــا يمثــل عامــل جــذب مهــم لشــرائح جديــدة مــن العملاء وزيــادة محفظــة أقســاط قطــاع التأميــن الــذي يعانــي مــن تحديــات فــي جــذب عمــلاء جــدد.

وأضاف أن ابتــكار منتجــات تأمينيــة جديــدة أصبح مــن الضروريــات الحتميــة إذ يســاعد شــركة التأميــن علــى كســب ميــزة تنافســية بمــا يــؤدى إلــيه من زيــادة معــدلات النمــو بمحفظــة أقســاطها مــن اجــل تحقيــق أهــم هــدف وهــو الاســتمرارية والبقــاء فــي ظــل التقلبــات الاقتصاديــة.

وأشار الاتحاد المصرى للتأمين، إلى الاحتياجات التأمينية لأرباب المهن الحرة لحمايتهم من الأخطار التي قد تواجههم، سواء الإصابات الشخصية، أو تضرر العملاء، أو المشاكل التقنية، حيث أن أرباب المهن الحرة يتحملون المسئولية الكاملة تجاه عملهم لذا يعد التأمين ضرورياً لمن يعملون بتلك المهن، وتعتمد وثيقة التأمين على كل من المهنة ونوع العمل الحر الذي يؤديه الشخص.

وأكد أن هناك عدد قليل من الوثائق التي يجب أن يمتلكها أي شخص ذو عمل حر من أجل حمايته من الاخطار أو الخسائر والدعاوي القضائية المكلفة التي قد تنشأ نتيجة بعض المخاطر التي قد يتعرض لها الشخص ذو العمل الحر بشكل يومي.

وثائق التأمين الأكثر شيوعاً لأرباب المهن الحرة:

- وثيقة تأمين المسؤولية المهنية، والتى تعد نوع من التأمين مصمم لحماية الشركات والأفراد الذين يقدمون المشورة أو الخبرة لأطراف ثالثة، كما تعتبر أكثر وثيقة ذات صلة بأرباب المهن الحرة،وتعرف أيضا باسم "تغطية الأخطاء والسهو" كما تساعد وثائق تأمين المسؤولية المهنية على تغطية المطالبات الناتجة عن خطأ أو سهو أو عدم اتباع شروط عقد والتي ينشأ عنها ضرر مالي أو جسدي للعميل بسبب الاهمال.

- وثيقة تأمين المسؤولية العامة، والتى تعتبر من الوثائق التي يشتريها معظم أرباب الأعمال وتغطي مخاطر إصابات العملاء الجسدية، وتلف ممتلكات الطرف الثالث والناتج عن أسباب لا ترجع للخطأ المهني.

- وثائق التأمين الصحي والعجز، وتعتبر هذه الوثائق ذو اهمية وذلك لأنهم يعملون لحسابهم الخاص وليس لديهم من يوفر لهم تأمينًا صحيًا أو أي نوع من خطط مزايا الموظفين لذا تعد الرعاية الصحية مصدر قلق كبير بالنسبة لأرباب المهن الحرة.

- وثيقة تأمين انقطاع الأعمال، وتدعم هذه الوثيقة الشخص المؤمن عليه في حالة انقطاع الدخل الناتج عن تلف الممتلكات. 

- وثيقة التأمين على الممتلكات التجارية، ومن الأهمية شراء هذه الوثيقة للتأكد من حماية جميع الممتلكات المتعلقة بالعمل حيث أنها تغطى تكلفة إصلاح أو استبدال الممتلكات التي تضررت نتيجة لحريق أو سطو أو أي حدث آخر غير متوقع مغطى بالوثيقة.

- وثيقة تأمين المسؤولية الإعلامية، قد تواجه الشركات التي تقدم وتنشر محتوى إعلامي -وذلك يتضمن بشكل عام الاعلامين، المذيعين، الناشرين، الموزعين -مطالبات ناتجة عن التشهير أو انتهاك حقوق النشر أو الإدلاء ببيانات كاذبة أو مضللة، وفي هذه الحالة تغطي وثيقة تأمين المسؤولية الاعلامية التعويض والتكاليف القانونية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك