البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«تنمية المشروعات» يمول المرأة بقيمة 6.7 مليار جنيه خلال 7 سنوات

نيفين بدر رئيس القطاع
نيفين بدر رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهى الصغر

قالت نيفين بدر رئيس القطاع المركزى للتمويل متناهى الصغر بجهاز تنمية المشروعات، إن من أهم المحاور الاستراتيجية لجهاز تنمية المشروعات حاليا هو دعم وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا.

وأضافت أن المرأة تمثل نصف المجتمع وتلعب دورا رئيسيا في تنميته ويعمل الجهاز على تعزيز قدرات ومهارات المرأة، وتضمينها في المنظومة المالية، وتوفير باقة متنوعة لها من الخدمات المالية والدعم الفني على كيفية إدارة المشروعات والتدريب على بعض الحرف اليدوية والتراثية للنهوض بالصناعات اليدوية والحرفية، بالإضافة الى توفير الاستشارات والخدمات التسويقية.

وأوضحت أنه تم ضخ نحو 6.7 مليار جنيه لتمويل عدد حوالى 629 الف مشروع لتمويل المرأة وهو ما يمثل حوالى 48% من عدد القروض المصدرة خلال السبع سنوات الماضية.

وأكدت نيفين بدر، أن التمويل متناهى الصغر بجهاز تنمية الشروعات يدعم محافظات الصعيد، حيث تم تمويل خلال 2021 حوالى 46 % من التمويلات المتاحة بحافظات الصعيد مقارنا بنحو 38% بمحافظات بحرى و12% بالمحافظات الحضرية و4% بالمحافظات الحدودية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمها جهاز تنمية المشروعات للتعريف بالمزايا والتيسيرات التي يقمها قانون تنمية المشروعات الجديد 152 لعام 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك