البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء: مصر تبدي اهتماما باستئناف مفاوضات سد النهضة

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تؤكد حرصها على التوصل لاتفاق ملء وتشتغيل ملزم قانونيا لاتفاق سد النهضة؛ يحقق المصالح المشتركة، من خلال الموازنة بين تحقيق إثيوبيا أقصي استفادة ممكنة من السد، في مجال توليد الكهرباء وتحقيق التنمية المستدامة، وعدم حدوث ضرر لدولتي المصب "مصر والسودان".

وأوضح مدبولي في بيان على الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الثلاثاء 25 يناير 2022، أن مصر تبدي اهتماما باستئناف المفاوضات في أقرب وقت، بهدف الإسراع في حل النقاط الخلافية الفنية والقانونية، وصولا لاتفاق عادل ومتوازن ومنصف أخذا في الاعتبار ما تعنيه مصر من ندرة المياه، واعتمادها بشكل رئيسي على مياه النيل، التي يعد مصدرها الأساسي من النيل الأزرق.

وذكر أن تحقيق التنمية في جميع دول حوض النيل كان دائما من أولويات مصر، من خلال تقديم المساعدات والخيرات التى تسهم فى مساعدة الدول الشقيقة في إطار التعاون الثنائي باعتبارها الأساس فى توفير الاستقرار لشعوب تلك الدول.

وأكد مدبولي، أن مصر تعرب عن أملها في إمكانية الوصول للاتفاق المنشود لسد النهضة؛ لما يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون من شأنها تحقيق الاستقرار الإقليمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك