البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

" سالمان" يلتقى رئيس الوزراء اللبناني ومجموعة الوزراء فى بيروت

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد  أشرف سالمان وزير الاستثمار عدة لقاءات مع عدد من المسئولين البارزين بالحكومة اللبنانية على رأسهم  تمام سلام رئيس مجلس الوزراء، كما التقى والدكتور آلان حكيم وزير الاقتصاد والتجارة والدكتور حسين الحاج حسن وزير الصناعة وميشال فرعون وزير السياحة و أكرم شهيب وزير الزراعة، حضر لقاء رئيس مجلس الوزراء اللبناني ولقاء وزير الاقتصاد والتجارة ولقاء وزير الزراعة الأستاذ منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

شهد اللقاء الذي جمع  سالمان و تمام سلام استعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين وسبل دعم ودفع العلاقات الثنائية، حيث أكد وزير الاستثمار على تميز العلاقات التي تربط بين مصر ولبنان وأن هناك فرص عديدة للتعاون بين البلدين، مشيراً إلى أن مصر تهتم بجذب المزيد من الاستثمارات وخاصة العربية منها.
كما تم نقل تحيات  رئيس الجمهورية و رئيس مجلس الوزراء له، كما تم التأكيد على دعوة حضوره للمؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ في مارس المقبل.

واستعرض وزير الاستثمار ما تقوم به الحكومة المصرية من إصلاحات وإجراءات خاصة في المجال التشريعي الحاكم لمناخ الاستثمار والترويج للاستثمارات خاصة في مجالات البنية التحتية والطاقة وتحلية المياه وتطوير وإنشاء الطرق، كما استعرض الحوافز الاستثمارية التي ستقدمها الحكومة للمستثمرين في مجالات معينة وفي مناطق معينة تخدم الأهداف التنموية للحكومة المصرية.

ومن جانبه أكد رئيس مجلس الوزراء اللبناني على أهمية الدور المصرى في المنطقة وأن استعادة مصر لعافيتها يعيد للعرب جميعا عافيتهم وأنه يثق في قدرات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنفيذ برامج الإصلاح التي تنتهجها الحكومة المصرية.

وفي لقائه مع وزراء الاقتصاد والتجارة والسياحة والصناعة والزراعة، لفت أشرف سالمان إلى التحسن المستمر في المؤشرات الاقتصادية التي تصدرها مؤسسات التقييم العالمية والتحسن في الأوضاع الأمنية في مصر وكذلك تحسن مؤشرات قطاع السياحة، كما استعرض خطة الحكومة لاستصلاح 4 مليون فدان التي بدأت باستصلاح مليون فدان منها كمرحلة أولى وآليات ضمان استمرارية هذه المشروعات ودمج الشباب في النهوض بمستقبل مصر.

كما وجه  سالمان الدعوة للمسئولين اللبنانيين والشركات اللبنانية للمشاركة بفاعلية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، موضحاً أن المؤتمر فرصة جيدة للتعرف عن قرب على السياسات الاقتصادية المصرية والتوجهات الحكومية لفرض واقع اقتصادي جديد، بجانب المشروعات التي سيتم عرضها من قبل بنوك الاستثمار في صورة نشرات طرح خاص وعروض تقديمية بلغة يفهمها المستثمرون.

وأشار الوزراء خلال اللقاء إلى عمق العلاقات المصرية اللبنانية وإلى تفهمهم للصورة الصحيحة لمجمل الأوضاع في مصر، متمنين دوام الاستقرار والتقدم للشعب المصري الشقيق، ومؤكدين أن الوضع في مصر مشجع وجاذب للاستثمار، مشيرين إلى وجود العديد من الاستثمارات اللبنانية العاملة في مصر بالفعل منذ فترة طويلة، ومعربين عن أن الوقت الحالي يعد من أنسب الأوقات للدخول في المشروعات المصرية الكبرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك