البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

«الصحة»: خفض سن تلقي لقاح «فايزر» للأطفال إلي 5 سنوات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أنه تم خفض سن تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا "فايزر" للأطفال إلى 5 سنوات.

وقال عبد الغفار في تصريحات لبرنامج "صباح الخير يا مصر"، إنه كلما زادت الدراسات الإكلينيكية للتأكد من أمان وفعالية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا كلما توسعنا في تلقيح المراحل العمرية المختلفة، حيث كانت الفئات الأكثر تأثرا بالإصابة بفيروس كورونا هي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، واليوم بعد وجود تغطية كبيرة للمراحل العمرية بدأنا التحرك على تغطية عمرية أوسع لأن الأطفال قد يكونون عرضة للإصابة بكورونا".

وأضاف أنه كلما ارتفعت معدلات التغطية التطعيمية كلما عادت المجتمعات بشكل أكثر سرعة إلى الوضع ما قبل الكورونا وإلى سابق عهدها، وعن تطعيم الحوامل بلقاح كورونا فإن الدراسات الإكلينيكية الموثقة أكدت أن التطعيم آمن تماما للمرأة الحامل أو التي تخطط للحمل، وأنه لا توجد أي آثار جانبية أو سلبية تم اكتشافها في تلقيح السيدات الحوامل أو المقبلة على الحمل.

وأشار إلى أن الهيئات الصحية العالمية وهيئة الدواء المصرية قد أجازت استخدام اللقاح للمرأة الحامل للحفاظ على صحتها وصحة جنينها، مشددًا على توافر لقاحات كورونا في مصر.

وعن زيادة إصابات كورونا، قال إن هناك زيادة في أعداد إصابات بالفيروس، مطالبًا الجميع بضرورة تلقي التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة للحفاظ على الصحة العامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك