البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

مصر كابيتال تعتزم إصدار سندات توريق بـ 3 مليارات جنيه خلال الربع الثاني من 2022

خليل البواب الرئيس
خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال

قال خليل البواب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر كابيتال، الذراع الاستثماري لبنك مصر، إن الشركة تعمل على إتمام 3 إصدارات سندات توريق بنحو 3 مليارات جنيه خلال الربع الثانى من 2022.

وأوضح فى تصريحات خاصة، أن الشركة قامت بإتمام 7 إصدارات خلال 2021 بقيمة تتخطي الـ 9 مليارات جنيه، كان أخرها إتمام صفقة الإصدار الحادي عشر لصالح شركة كوربليس للتأجير التمويلي بقيمة 2.4 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الشركة تعمل على إتمام إصدارات صكوك جديدة بنحو 5 مليارات جنيه لشركات فى عدة قطاعات أبرزها القطاع العقارى، موضحا أنه من المتوقع إتمام أول إصدار لصالح شركة عقارية فى بداية الربع الثانى من 2022.

ونوه خليل البواب، إلى أن هناك مباحثات مع 10 شركات مختلفة لإصدار صكوك جديدة خلال العام الجارى، مؤكدا أن الشركة ساهمت فى نحو 70% من اصدرات الصكوك فى السوق المصرية، وأن الشركة رائدة فى اصدارات سندات التوريق وتطمح لاستكمال الريادة فى اصدارات الصكوك والسندات.

وكشف عن استهداف زيادة حجم أعمال شركة الوساطة في السندات التابعة لـ "مصر كابيتال" إلى 350 مليار جنيه بنهاية 2022، مقابل 250 مليار جنيه بنهاية 2021.

وذكر الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال، أن حجم الأصول المدارة بواسطة الشركة بلغت نحو 38 مليار جنيه بنهاية العام الماضي 2021، منوها إلى أن الشركة تستهدف الوصول إلى 45 مليار جنيه بنهاية العام الجاري 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك