البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

توقيع برنامج تنفيذي للتعاون في مجال السياحة بين مصر وعمان

عمرو القاضي
عمرو القاضي

شارك عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، في الجلسة الافتتاحية لأعمال اللجنة المصرية العمانية المشتركة والتي انعقدت أمس بمقر وزارة الخارجية العمانية بمدينة مسقط بسلطنة عمان وتستمر أعمالها حتي 23 يناير الجاري.

وأوضحت الوزارة فى بيان، أنه من المقرر أن تشهد اجتماعات اللجنة توقيع برنامج تنفيذي للتعاون في مجال السياحة بين مصر وسلطنة عمان، وذلك للارتقاء وتطوير علاقات التعاون الثنائية المشتركة بين البلدين في مجال السياحة، وذلك في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة للتعاون السياحي بين البلدين والتي تهدف الي التعاون في مجالات الترويج والتسويق السياحي، وتبادل الخبرات في مجالات التدريب السياحي والتعاون في التشريعات السياحية، بالإضافة الي تبادل أفضل الممارسات في مجال السياحة المستدامة.

وعلى هامش مشاركته في أعمال هذه اللجنة، التقى الرئيس التنفيذي للهيئة مع مسئولي وزارة السياحة العمانية، حيث تبادلا بعض المقترحات والأفكار لتنشيط السياحة العمانية الي مصر ودفع التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار والاستفادة من خبرة مصر الكبيرة في مجال السياحة.

وتم الاتفاق على تحديد زيارة لبعض المسئولين العمانيين الي القاهرة لاستكمال التباحث ومناقشة آوجه التعاون المشترك وفقا للبرنامج التنفيذي الذي تم توقيعه.

وشارك في الحضور وفدي مصر وسلطنة عمان، بحضور السفير علاء موسي مساعد وزير الخارجية المصري للشئون العربية، وخليفة بن علي الحارثي وكيل وزارة الخارجية العمانية، والسفير خالد رضا سفير مصر لدي عمان، والسفير عبد الله الرحبي سفير سلطنة عمان لدي القاهرة، بالإضافة بعض المسئولين بمختلف الوزارات المصرية والعمانية، وذلك في إطار عقد العديد من الاجتماعات الثنائية بين البلدين لتعزيز العلاقات بينهما في مختلف المجالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك