البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وفد نمساوي يزور مصر فبراير المقبل لبحث التعاون في قطاع السكة الحديد

جانب من توقيع بروتوكولات
جانب من توقيع بروتوكولات التعاون

كشف جورج كرين المستشار التجارى بسفارة النمسا ورئيس غرفة التجارة النمساوية "أدفانتح أوستريا"، عن زيارة وفد نمساوى لوزارة النقل فى مصر خلال شهر فبراير المقبل، وذلك لتبادل المعلومات والخبرات فى مجال السكة الحديد.

وأضاف "كرين" فى تصريحات على هامش مؤتمر صحفى لتوقيع بروتوكولي تعاون مع هيئة الشراء الموحد وشركة ميدال النمساوية، أن هناك وفد نمساوى آخر سيزور مصر خلال شهر يونيو المقبل للتباحث حول إمكانية التعاون فى قطاع المياه.

وأشار رئيس غرفة التجارة النمساوية، إلى أن هناك 600 شركة نمساوية تتبادل منتجاتها بين مصر والنمسا، منوها إلى السعي لزيادة حجم الاستثمارات النمساوية فى مصر، فهناك 20 شركة نمساوية فقط نشطة فى السوق المصرية.

وقال إن حجم الصادرات النمساوية إلى مصر يفوق الصادرات المصرية إلى النمسا، حيث يأتى على رأسها المعدات والأجهزة والالات فى قطاع الأغذية، بالإضافة إلى المشاركة فى بناء المدن الجديدة كالعاصمة الادارية.

وأضاف أن هناك اتجاه تصاعدى بثبات فيما يتعلق بحجم العلاقات التجارية بين البلدبن، ولكن بالمقارنة مع بعض دول المنطقة فى الاتحاد الأوروبى فهو أكبر، وذلك يمنحنا الفرصة لزيادة حجم التبادل التجارى مع مصر.

وفيما يتعلق بجهود الغرفة لفتح مزيد من أفاق التعاون، أشار إلى بذل الكثير من الجهد أثناء جائحة كورونا، فقد تم تنظيم عدد من اللقاءات الافتراضية عبر الانترنت لتعريف الشركات النمساوية بالسوق المصرية واحتياجاته، كذلك ننظم زيارات ووفود رسمية.

وفيما يخص تاثير الجائحة على حجم التجارة مع مصر، بالطبع كان هناك تاثير فقد انخفض حجم التبادل التجارى بين البلدين لفترة بسبب ظروف الاغلاق ولكن عقب تعافى هذا الوضع تم تعويض هذا التوقف وهذه الخسارة، ومن المتوقع أن يستمر فى الزبادة.

النمسا تشارك فى المعرض والمؤتمر الطبي الأفريقي الأول بالقاهرة خلال يونيو المقبل

ووقعت هيئة الشراء الموحد، بروتوكول تعاون مع غرفة التجارة النمساوية "أدفانتح أوستريا" تحت عنوان "الاستثمار فى مستقبل الرعاية الصحية بين مصر والنمسا"، كما وقعت غرفة التجارة النمساوية أدفانتج أوستريا بروتوكول تعاون مع شركة ميدال النمساوية لرعاية والمشاركة فى مؤتمر ومعرض "AFRICA HEALTH ExCon" الذى يعد أول تجمع طبى على مستوى قارة أفريقيا.

وقال اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد خلال مؤتمر صحفى، إن البروتوكول يتيح الفرصة أمام الشركات النمساوية للتعرف على قارة افريقيا مما يدعم الاستفادة من خبراتها وأنشطتها فى مجال الرعاية الصحية.

وأوضح عادل عدوى وزير الصحة الأسبق، أن المؤتمر يعد أول تجمع طبى على مستوى قارة أفريقيا والمقرر انعقاده فى الفترة من 5-7 يونيو المقبل برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وحضر التوقيع كلا من  اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، الدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والقائم بمهام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان والإشراف على المركز الإعلامي بالوزارة، وجورج كرين المستشار التجاري ورئيس ادفانتج اوستريا ، والدكتور عمر عبد العزيز مدير المكتب الفني لهيئة الشراء الموحد، والدكتور أسامة عبد النصير أستاذ الأنف والأذن والحنجرة، وتامر الشحات المدير الاقليمي لشركة ميدال.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك