البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"محلب" يلتقى رئيس صندوق أبوظبى للاستثمار

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

خلال مشاركته فى القمة الحكومية بدبى، التقى المهندس إبراهيم محلب،  رئيس مجلس الوزراء، الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس صندوق أبوظبى للاستثمار، وذلك بحضور الدكتور سلطان الجابر، وزير الدولة الاماراتى، ووزيرى التضامن والاستثمار المصريين. 

فى بداية اللقاء أكد المهندس إبراهيم محلب أنه على الرغم من كل التحديات، والظروف التى تمر بها البلاد، فالأمور تستقر يوما بعد الآخر، وهناك ارادة وتصميم من المصريين على استكمال خريطة الطريق السياسية، وصنع مستقبل افضل لوطنهم. 

وقدم رئيس الوزراء ملخصا لأهم المشروعات التى يتم العمل بها حاليا فى مصر، فى إطار دفع عجلة التنمية، وعلى رأسها، مشروع قناة السويس الجديدة، ومشروع تنمية قناة السويس، والمشروع القومى للطرق، حيث يتم تنفيذ ٣٤٠٠ كم من الطرق، التى تعد شرايين للتنمية، كما يتم تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية لشريحة محدودى الدخل، وهناك نحو ٢٤٠ ألف وحدة يتم تنفيذها على أرض الواقع، مشيرا الى ان هذه المشروعات القومية الكبرى أسهمت فى انخفاض معدلات البطالة فى الفترة الاخيرة، طبقا لتقارير رسمية. 

من جانبه أشاد الشيخ حامد بن زايد آل نهيان بالجهود التنموية المبذولة، وكذا بالارادة المصرية لتحقيق التقدم رغم التحديات، مشيرا إلى أن تحسين مناخ الاستثمار فى هذه الفترة سيسهم فى ضخ استثمارات إماراتية لمستثمرين إماراتيين كبار فى مصر، خاصة بعد الانتهاء من إصدار قانون الاستثمار الجديد.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى يمكن دعمها من الجانب الاماراتى، كما تم الاطمئنان على برنامج التدريب من أجل التشغيل، الذى يتبناه صندوق الشيخ خليفة، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، لتدريب ١٠٠ ألف شاب مصرى. 

وقدم وزير الاستثمار شرحا لاهم بنود واهداف قانون الاستثمار الجديد، مؤكدا أنه سيصدر قريبا، وسيسهم فى خلق مناخ جاذب للاستثمار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك