البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

16.4 تريليون يورو حجم ثروات الأفراد فى ألمانيا رغم تفشي «كورونا»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

احتلت ألمانيا المركز الأول في أوروبا، من حيث حجم ثروات الأفراد، إذ أعلن معهد "ريدزايننج فايننشيال سرفيسز" أن مجموع ثروات الأفراد في ألمانيا وصل في 2020 إلى ما يقارب 16.4 تريليون يورو، أو ما يعادل 18.5 تريليون دولار.

ووفقا للدراسة التى نقلتها "العربية. نت"، فقد جاءت في المركز الثاني فرنسا بـ 12.6 تريليون يورو، تعادل 14.2 تريليون دولار، ثم بريطانيا وإيطاليا بعشرة تريليونات يورو لكل دولة، "11.3 تريليون دولار".

وأوضح معهد "آر إس إف" أن حجم الثروات في هذه الدول ارتفع بوجه عام في أول أعوام جائحة كورونا رغم تراجع الأداء الاقتصادي، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

وشملت الدراسة 16 دولة عضوا في الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى سويسرا. وذكر المعهد أن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في هذه الدول تراجع في 2020 بنسبة 6.4%، بينما ارتفعت ثروات الأفراد هناك 3.9% لتصل إلى أعلى مستوى لها بـ69 تريليون يورو.

وقال المعهد إن هذا التطور يظهر أن عدم المساواة بين الفقراء والأغنياء آخذ في الزيادة وتوقع استمرار هذا التطور. وأوضح روبرت روتمان، رئيس المعهد، أن "من المرجح أن أصحاب الثروات أخذوا قطعة أكبر من كعكة الثروة الخاصة المتنامية".

وأظهرت الدراسة أن ألمانيا صاحبة أكبر عدد من المليونيرات في أوروبا بـ 2.9 مليون مليونير تلتها بريطانيا وفرنسا بـ 2.5 مليون مليونير لكل منهما، فيما وصلت نسبة المليونيرات قياسا إلى عدد السكان إلى ذروتها في سويسرا بـ14.1%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك