البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر تتعاقد على أقراص جديدة لعلاج «كورونا» تؤخذ عن طريق الفم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، تعاقد مصر على حصة من عقارين لعلاج فيروس كورونا يتم تناولهما عن طريق الفم، موضحا أن هذا العلاج سيصل مصر خلال الشهر الجاري، بالإضافة إلى عقار آخر تم التعاقد عليه يؤخذ عن طريق الحقن.

وقال عبد الغفار، في تصريح لبرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولي بالتليفزيون المصري، اليوم الاثنين، إن الهيئات الصحية العالمية مثل منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية ومنظمة الأدوية الأوروبية وغيرهما وافقت على أنواع جديدة لعلاج فيروس كورونا منها مضاد للفيروسات تؤخذ عن طريق الفم.

وأضاف أن "الدراسات التي أجريت على المستوى المحلي أو العالمي أكدت ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا وارتفاع معدلات الدخول إلى المستشفيات للفئات غير كاملة التلقيح"، موضحا أن الفئة العمرية من 12 إلى 34 عاما تزيد نسبة الإصابة بها 3 مرات لمن لم يحصل على اللقاح الكامل بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية التي حصلت على اللقاح الكامل واحتمالات دخول المستشفى أكثر 12 مرة.

وتابع أنه "بينما احتمالية الإصابة للفئة العمرية من "35 إلى 65" أكثر بـ4 مرات لمن لم يحصل على اللقاح الكامل بالمقارنة مع نفس الفئة العمرية التي حصلت على اللقاح، و18 مرة لدخول المستشفى لغير الحاصلين على اللقاح الكامل في هذه المرحلة أيضا.

وأوضح أن احتمالات الوفاة بعد الإصابة بفيروس كورونا تزيد 24 مرة لغير الملحقين كاملا، وأن حجم الخطر بسبب عدم الحصول على اللقاح كبير للغاية، مؤكدا أن الوزارة قررت فتح الباب لمن تخلف عن الحصول على الجرعة الثانية للحصول على الجرعة الكاملة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك