البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«هوكستر» تعلن إنتاج دواء «مولنوبيرافير» لعلاج «كورونا» في 5 أيام بمصر

دواء «هوكستر بريفير»
دواء «هوكستر بريفير» لعلاج «كورونا»

أعلنت شركة هوكستر للصناعات الدوائية، عن إنتاج دواء "مولنوبيرافير" لعلاج فيروس كورونا في 5 أيام عن طريق الفم فى مصر، في إطار سعي الدولة المصرية الدائم للقضاء على الوباء.

ونظمت الشركة مؤتمرا بعنوان "فيروس كورونا بين تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل"، حيث تمت مناقشة تحديات مواجهة الموجة الرابعة من الوباء، التي أدت إلى إغلاق جزئي في بعض الدول الأوروبية بخلاف التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة، رغم حصول معظم مواطنيها على اللقاح.

وأضافت الشركة، فى بيان، أن ذلك يأتى ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية المواطن المصري من تأثيرات عدوى فيروس كورونا وتوفير أحدث الأدوية المعتمدة لعلاج الفيروس، وكذلك توطين تكنولوجيا صناعة الدواء لتكون على قدم المساواة مع أعرق الدول في هذا المجال.

وأوضحت أنه تمت مناقشة مستقبل الأدوية "الفموية" ودورها كعلاج للحالات المصابة، وليس بدلاً عن اللقاح، وتستخدم فعلياً وقت الإصابة لمدة 5 أيام للعلاج من كورونا وتحجيم مضاعفاتها، مضيفة أن مستحضر "هوكستر بريفير" الذي تقدمه شركة هوكستر للصناعات الدوائية كهدية لشعب مصر في بداية 2022 يعد أهم درع في منظومة العلاج، حيث سيتم توفيره في المستشفيات المصرية.

وأشار الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إلى فضل توجيهات القيادة السياسية بتنفيذ منظومة متكاملة لمكافحة الوباء من بروتوكولات وتوفير الاحتياجات اللوجستية لخطة العمل على كافة المستويات، وكذلك الأدوية الاحدث عالمياً مثل عقار "مولنوبيرافير"، الذي سيتاح للمواطن المصري في نفس وقت توافره بالولايات المتحدة وبريطانيا لنجاح خطة مكافحة الفيروس.

ونوهت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إلى أنه تم العمل حسب التوجيهات الرئاسية بتوفير أدوية علاج كورونا فور اعتمادها وتقديمها للمريض المصري بإنتاج مصري مشرف يعتمد عليه وبأسعار مناسبة لكافة الشرائح الاجتماعية.

وأكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس "سابقا"، أن ما تم اتخاذه من جانب الدولة من إجراءات احترازية وبرامج توعوية كان له بالغ الأثر في السيطرة على العدوى ومضاعفتها والوصول للمناعة المطلوبة.

وقال الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء "سابقا"، إنه مع ظهور الوباء كان لابد من توفير منظومة من الأدوية لتضمن زيادة المناعة والتي تم توفيرها بواسطة مصانع الدواء المصرية والذي كان له بالغ الأثر.

وأشاد الدكتور أحمد مقلد، رئيس مجلس إدارة شركة هوكستر للصناعات الدوائية، بدور الدولة بدءً من توجيهات القيادة السياسية إلى تذليل العقبات وتيسير كل المتطلبات من جانب الهيئات الحكومية المختصة، والتي أدت إلى إمكانية تصنيع المستحضر في نفس وقت اعتماده من "منظمة الأدوية والأغذية الامريكية "FDA" و"هيئة الدواء البريطانية "MHRA".

وأشارت الدكتورة هبة رشدي، مدير مصانع هوكستر للصناعات الدوائية، إلى تطبيق كل المعايير القياسية داخل مصانع ومعامل الشركة حسب اعتماد شهادات الجودة "أيزو" "9001 ISO" "14001 ISO" "18001 OHSAS" التي حصلت الشركة عليها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك