البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«جلوبال كورب» تصدر سندات توريق بقيمة 985 مليون جنيه

خليل البواب الرئيس
خليل البواب الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال

أعلنت شركة جلوبال كورب للخدمات المالية، إتمام الإصدار الأول لسندات توريق، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة إجمالية 5 مليار جنيه على 3 سنوات، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية. 

وأوضحت الشركة فى بيان، أن الإصدار شهد قيام كل من شركة مصر كابيتال والبنك التجاري الدولي بدور المستشار المالي ومدير الإصدار ومرتب والمنسق العام والمروج الاكتتاب. 

جلوبال كورب: 5.5 مليار جنيه حجم المحفظة التمويلية

وقال حاتم سمير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة جلوبال كورب، إنه يعد أول إصدار تقوم به شركة التوريق التابعة لمجموعة "جلوبال كورب"، حيث حصلت الشركة مؤخرًا على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على اطلاق البرنامج، مضيفا أن حجم المحفظة التمويلية للشركة يقترب من 5.5 مليار جنيه حالياً.

ويأتي الإصدار لصالح شركة جلوبال كورب للخدمات المالية كخامس صفقة تنفذها مصر كابيتال خلال العام الجاري، حيث قامت الشركة بإتمام صفقات تفوق قيمتها الإجمالية أكثر من 6 مليار جنيه، فقد قامت منذ بداية العام بتنفيذ إصدارات سندات التوريق لكل من شركة التوفيق للتأجير التمويلي وشركة بالم هيلز للعمير وشركة إيجي ليس، بالإضافة لإصدار صكوك مضاربة لصالح كونتكت المالية القابضة.

وشهد الاكتتاب في الإصدار إقبالا بين جمهور المستثمرين حيث تمت تغطية الشريحة الأولى بمعدل 1.4 مرة، وقام بالاكتتاب في الإصدار عدد كبير من البنوك المصرية. 

وأشار خليل البواب الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال، إلى أن الشركة نجحت في الأعوام القليلة الماضية أن تستحوذ على أكثر من 70% من كافة الإصدارات غير السيادية بالسوق المصري، معربًا عن تطلعه لاستمرار التعاون مع البنك التجاري الدولي في استكمال برنامج إصدار سندات التوريق. 

ويأتي الإصدار الأول على 3 شرائح بفترات استحقاق تتراوح بين 13 شهر للشريحة الأولى بقيمة 118 مليون جنيه و37 شهرًا للشريحة الثانية بقيمة 458 مليون جنيه و60 شهرًا للشريحة الثالثة بقيمة 409 مليون جنيه. 

وحصلت الشرائح على تصنيفات ائتمانية AA+ للشريحة لأولى من شركة ميريس – الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وAA للثانية، وA للثالثة.

يذكر أن كل من شركة مصر كابيتال والبنك التجاري الدولي قاما بدور المستشار المالي ومدير الإصدار ومرتب والمنسق العام والمروج الاكتتاب، بالإضافة لقيام مصر كابيتال وبنك مصر وبنك قناة السويس والبنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد والبنك العربي الافريقي الدولي والتجاري وفا بنك إيجيبت بدور ضامني التغطية، بالإضافة ألي قيام بنك أبو ظبي التجاري بالاكتتاب في الإصدار، وقام مكتب الدريني وشركاه بدور المستشار القانوني للطرح ومكتب حازم حسن – KPMG بدور مراقب حسابات الإصدار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك