البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد يساهم فى تمويل المشروعات القومية بـ 1.335 مليار جنيه

المصرف المتحد - أرشيفية
المصرف المتحد - أرشيفية

استطاع المصرف المتحد، الدخول كشريك استراتيجي ضمن كوكبة من البنوك والمؤسسات المالية لتمويل المشروعات القومية الكبري والتي تخدم أهداف التنمية الشاملة، بإجمالي قيمة مليار و335 مليون جنيه.

وأوضح أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، فى بيان، أن المصرف شارك بـ500 مليون جنيه في تمويل مشترك بقيادة البنك الأهلي المصري ومشاركة 11 بنك لصالح شركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة، بإجمالي تمويل قدره 12.3 مليار جنيه لتطوير ميناء أبو قير بالإسكندرية.

وأضاف أنه في سبتمبر 2021 شارك المصرف المتحد بـ250 مليون ضمن تحالف مصرفي لتمويل أركان بالم للاستثمار العقاري بقيادة البنك المصري لتنمية الصادرات، كما انضم المصرف المتحد الي تحالف يضم صندوق مصر السیادي وبنك مصر والقابضة للتأمين لتأسيس منصة "لايتهاوس" للاستثمارات التعليمية برأسمال مستهدف 1.75 مليار جنيه، حيث سيقوم التحالف إلى جانب مستثمرين أخرين بالاكتتاب في الإغلاق الأول للمنصة التعليمية "لايتهاوس" بقيمة تتخطى 500 مليون جنيه.

وذكر أنه فى أكتوبر 2021 اقتنص المصرف المتحد في الاكتتاب العام لشركة اي فاينانس حصة بلغت 35 مليون جنيه بالتزامن مع بداية الاطروحات الحكومية بالبورصة المصرية، وذلك إنطلاقاً من ايمان المصرف المتحد بالدور المحوري للتكنولوجيا المالية وتعظيم الشمول المالي والذي يعد ركيزة أساسية لدفع مسيرة التنمية الإقتصادية.  

وتعد شركة اي فاينانس رائدة في مجال المدفوعات والحلول التكنولوجية، بالإضافة إلى توجهها بزيادة حصتها في القطاعات الأخرى مثل: مدفوعات الأفراد والتجار وقطاع الخدمات الصحية بالإضافة إلى الخدمات المرتبطة بتقديم المنتجات التمويلية الذكية. 

وأشار إلى أنه في ديسمبر 2021 شارك المصرف المتحد كمؤسس بقيمة 50 مليون جنيه في صندوق "أفانز منارة" والذي يطلق عليه صندوق الصناديق "fund of funds"، يقوم الصندوق الاستراتيجي بالمساهمة في عدة صناديق استثمارية أخرى تساهم في تنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتعظيم العائد الاقتصادي لتحقيق رؤية مصر 2030، وذلك تماشياً مع تعليمات البنك المركزي المصري والدولة المصرية، وتأتي مشاركة المصرف المتحد ضمن كوكبة من البنوك، هذا ويستهدف الصندوق رأس مال مبدئى بمبلغ مليار جنيه يصل إلى 2 مليار جنيه خلال السنوات القادمة.

زيادة رأسمال المصرف المتحد

وعلى صعيد أخر، أقرت الجمعية العموميه الغير عاديه للمصرف المتحد في ديسمبر 2021، زيادة رأسمال المدفوع الي 5 مليار جنيه عقب موافقة البنك المركزي المصري، وبذلك يكون المصرف المتحد من اوائل البنوك التي توافقت مع قانون البنوك رقم 194 لسنة 2020، حيث شهد المصرف المتحد زيادة رأسماله من 3.7 الي 5 مليار جنيه بتمويل مباشر من ارباحه المحتجزة لهذا الغرض، كما ارتفعت حقوق الملكية لتصل الي 9 مليار جنيه.    

وتوجت مسيرة المصرف المتحد الناجحة بسلسلة من الانجازات المحلية والعالمية، وحصد خلالها 37 جائزة محلية واقليمية ودولية هامة، بفضل جهود ابناءه وتفانيهم في العمل استطاع المصرف المتحد ان يصل إلى اهدافه المنشودة ومستمرون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك