البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«قطاع الأعمال»: بيع 1.2 مليون قنطار قطن بـ 6 مليارات جنيه

هشام توفيق وزير قطاع
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام، أن الكميات المباعة من الأقطان حتى الآن بلغت نحو مليون و185 ألف قنطار في 14 محافظة من إجمالي مساحة الأقطان المنزرعة البالغة مليون و411 ألف قنطار. 

وكشف أحدث تقرير تلقاه هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، لمتابعة سير العمل بمنظومة التداول الجديدة على مستوى الجمهورية للموسم الحالي 2021، أن القيمة الإجمالية للأقطان المباعة من خلال المزادات حوالي 6 مليارات جنيه، والتي شارك بها العديد من شركات تجارة الأقطان من القطاع الخاص.

وفي إشارة على نجاح المنظومة، أظهر التقرير إقبال المزارعين والتجار على المشاركة في المنظومة التي بدأت تجريبيا في عام 2019 على مستوى محافظتي الفيوم وبني سويف، لتشمل محافظتي البحيرة والشرقية في العام التالي 2020 إلى أن جاء تعميم المنظومة العام الحالي 2021 على مستوى الجمهورية.

وفي ضوء انتهاء تطبيق المنظومة في محافظات الوجه القبلي، أكد التقرير أن محافظتي الفيوم وبني سويف التي شهدتا تطبيق المنظومة على مدار 3 أعوام، أنه تبين ارتفاع كميات القطن المباعة من خلال المنظومة في الفيوم إلى 54.9 ألف قنطار في 2021 مقارنة بـ 22.2 ألف قنطار في 2020، كما ارتفعت الكميات المباعة في بني سويف لتبلغ 22 ألف قنطار في 2021 مقارنة بنحو 14 ألف قنطار في 2020.

وجاءت محافظة كفر الشيخ في المرتبة الأولى كأعلى المحافظات التي بيعت فيها الأقطان من خلال المنظومة لما تتميز به من زيادة في المساحات المنزرعة بالقطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك