البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«جامع»: تطوير منظومة المعارض يضع مصر على الخريطة العالمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، حرص الوزارة على تطوير منظومة المعارض لوضع مصر على خريطة المعارض العالمية وجعلها مركزًا إقليميًا وعالميًا للمعارض الدولية، مشيرةً إلى أن السوق المصرى يمثل محورًا رئيسيًا لنفاذ الصادرات العالمية لأسواق منطقة الشرق الأوسط ودول قارة إفريقيا.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقدته الوزيرة مع ولفرام دينير رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لهيئة معارض دوسلدورف الألمانية والوفد المرافق له حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المستقبلى بين الجانبين والاستفادة من الخبرات الكبيرة لدولة ألمانيا في مجال إقامة المعارض لتطوير قطاع المعارض فى مصر.

حضر اللقاء، يان نوتر المدير التنفيذي للغرفة العربية الألمانية للصناعة والتجارة والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله ومي عسل رئيس الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

وأشارت الوزيرة، إلى اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون المشترك مع هيئة معارض دوسلدورف الألمانية وذلك باعتبارها أحد أهم الكيانات العالمية المتخصصة في هذا المجال، مشيرةً إلى إمكانية استفادة الهيئة من المقومات والإمكانات التي يمتلكها السوق المصرى في تنظيم المزيد من الفعاليات التجارية فى مختلف القطاعات الإنتاجية.

وأشارت «جامع»، إلى أهمية وضع إطار رسمي للتعاون بين الحكومة المصرية وهيئة معارض دوسلدورف الألمانية من خلال توقيع اتفاق تعاون بين الجانبين يرتكز على خطة المعارض السنوية التي تضعها وزارة التجارة والصناعة.

من جانبه أشار لفرام دينير رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لهيئة معارض دوسلدورف الألمانية، إلى التوجه الحالي للهيئة نحو السوق المصرى باعتباره نافذة رئيسية للهيئة لأسواق منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، مشيرًا إلى أن مشاركة الهيئة في تنظيم معارض فوود أفريكا وباك بروسيس فى مصر يعكس إهتمامها بالسوق المصرى الواعد فى قطاع المعارض الدولية.

وأشاد دينير بالتنظيم المتميز والتجهيزات الكبيرة لمعرض «فوود أفريكا»، وكذا التواجد الكبير للأجنحة العالمية والشركات العارضة وبعثات المشتريين، مشيراً إلى أن الهيئة لديها علاقات تعاون مع دول جنوب شرق آسيا وروسيا والصين وتسعى لتوسيع نطاق التعاو المشترك مع مصر بإعتبارها إحدى الدول المحورية بمنطقة شمال إفريقيا.

ولفت إلى امكانية تنفيذ مبادرة «الغذاء الآمن»، التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة في مصر وتستهدف مساعدة الدول النامية على إنتاج وتعبئة وتخزين منتجات زراعية آمنة وبنسب فاقد أقل، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من منصات التسويق الإلكترونية الخاصة بهيئة معارض دوسلدورف الالمانية في تعزيز التعاون التجاري المشترك بين دوائر الأعمال بمنطقة الشرق الأوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك