البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

فريق علمى وبحثى يعرض إستخدام جزيئات الذهب في علاج الأورام بمصر

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، فريقاً علمياً، بقيادة العالم المصري الكبير، الدكتور مصطفى السيد، حيث تم عرض نتائج أبحاث استخدام جزيئات الذهب متناهية الصغر في علاج الأورام، وذلك بحضور وزيري الصحة والبحث العلمي.

وأكد الدكتور مصطفى السيد أن استخدام جزيئات الذهب متناهية الصغر في علاج الأورام أثبت نتائج جيدة جداً، طبقاً للتجارب، مشيراً إلى أن هذه الأبحاث يتم العمل فيها منذ 6 سنوات تقريباً، وكانت التجارب بدايةً على الفئران، ثم انتقلت لتجارب القطط والكلاب، وانتهت كلها بنجاح، وسيتم الإعداد للمرحلة الأولى من تجارب العلاج على البشر، بعد الحصول على موافقات وزارتي الصحة والبحث العلمي، ومعهد الأورام، وهناك محددات لنوعية المرضى الذين سيتم تجربة أسلوب العلاج عليهم، خاصة الذين لايستجيبون للعلاج.

وأكد العالم المصري أن العلاج كله مصري، وغير مكلف، مشيراً إلى أن مصر يجب أن يكون لها دور ملموس في تصنيع الأدوية، مضيفاً: المركز القومي للبحوث، ومعهد الأورام، ومستشفى وادي النيل، تساهم وتساند هذه التجارب البحثية لعلاج الأورام، وسيتم غداً عقد مؤتمر صحفي بالمركز القومي للبحوث لشرح آخر ما وصلت إليه الأبحاث.

من جانبه رحب المهندس إبراهيم محلب بالعالم المصري الكبير، وبالحاضرين، مشيراً إلى أن كل مصري يفخر بما يحظى به الدكتور مصطفى السيد من مكانة علمية وبحثية عالمية مرموقة، مقترحاً أن يشارك في وضع "خريطة طريق" للتقدم في البحث العلمي. ولتصنيع الأدوية في مصر.

وأكد رئيس الوزراء سعادته بنتائج الأبحاث المعروضة، مشيراً إلى أن هناك عشرات، بل مئات من المصريين، يقودون البحث العلمي على مستوى العالم، ويجب علينا أن نستفيد بهم في هذه المرحلة، ومن المهم جداً أن تنتقل مخرجات البحث العلمي إلى حيز التطبيق.

وشدد رئيس الوزراء على أن المراكز البحثية والعلمية في مصر عليها أن تهتم بـ 3 ملفات رئيسية، هي : الطاقة الجديدة والمتجددة، وتحلية المياه وإعادة استخدام مياه الصرف الصحي، والأبحاث الطبية والدوائية.

وطلب رئيس الوزراء من وزير البحث العلمي التنسيق مع وزير التعليم العالي لعقد إجتماع مع من أتموا بعثاتهم العلمية في الخارج، وعادوا العام الماضي، لبحث الاستفادة من إمكانياتهم، وتفعيل دورهم.

وقال المهندس إبراهيم محلب : أرجو أن تنقلوا عني رسالة هي إحترامي للعلماء المصريين، وثقتي فيهم بلا نهاية، فهؤلاء يجب أن يقودوا الوطن إلى مستقبل أفضل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك