البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«هيرميس» تعلن إتمام صفقة استحواذ «مجموعة أغذية» على «بي إم بي»

محمد أبو سمرة العضو
محمد أبو سمرة العضو المنتدب في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم الاثنين 13 ديسمبر،، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب، أتم خدماته الاستشارية في عملية الاستحواذ الاستراتيجية لمجموعة أغذية الإماراتية على حصة غير مباشرة بنسبة 100% في شركة «بي إم بي» الرائدة في سوق الوجبات الخفيفة.

وأعرب محمد أبو سمرة العضو المنتدب في قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادته بتعزيز سبل التعاون مع شركة أغذية مرة أخرى ودعمها في تنفيذ استراتيجية التوسع الطموحة التي تتبناها في المنطقة، كما تعد هذه الصفقة ثالث صفقات الدمج والاستحواذ التي تقدم فيها المجموعة المالية هيرميس خدماتها الاستشارية لشركة أغذية خلال العام الجاري، وذلك بعد إتمام الاستحواذ الناجح على شركة أطياب، إحدى شركات إنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر. 

وأشاد أبو سمرة فى بيان، بثقة العملاء والتي تعكس قدرة فريق العمل على استكشاف واقتناص فرص النمو الواعدة، وهو ما يؤهل الشركة للاستفادة من الانتعاشة التي تشهدها صفقات الدمج والاستحواذ سواءً في الأسواق التي تعمل بها الشركة أو خارجها، مشيرا إلى أن المجموعة المالية هيرميس قامت بدور المستشار المالي الأوحد لمجموعة «أغذية».

ونجحت المجموعة المالية هيرميس في إظهار قدرتها على تنفيذ سلسلة من الصفقات الاستشارية الرئيسية في الأسواق التي تعمل بها، مستفيدة من شبكة مقراتها التي تنفرد بتقديم باقة متكاملة من خدمات بحوث الاستثمار والوساطة في الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب التي تضاهي المعايير العالمية.

كما نجح قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام 32 صفقة تبلغ قيمتها الإجمالية  7مليار دولار خلال عام 2021، من بينها 11 صفقات دمج واستحواذ و11 صفقة بأسواق الأسهم، وشمل ذلك قيام القطاع بدور مدير الطرح المشترك لصفقة الطرح العام لأسهم شركة "أدنوك للحفر" في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بقيمة 4.0 مليار درهم إماراتي، بالإضافة إلى صفقة طرح أسهم شركة "الياه سات" في سوق أبو ظبي للأوراق المالية بقيمة 2.7 مليار درهم إمارتي. 

وقام القطاع بدور مدير الطرح وضامن التغطية في صفقة الطرح العام لأسهم شركة «الخريف» لتنقية المياه والطاقة في السوق المالية السعودية "تداول" بقيمة 144 مليون دولار أمريكي، إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية لصفقة بيع 100% من أسهم بنك عوده لبنك أبو ظبي الأول، وغيرها من الصفقات.

وتأسست مجموعة «أغذية» عام 2004 وهي شركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية،، وقامت المجموعة بتنفيذ عمليات استحواذ عديدة على مدار الأشهر الماضية وذلك في إطار خططها التوسعية، ويشمل ذلك الاستحواذ على شركة «الإسماعيلية للاستثمار الزراعي» (أطياب مصر)، بالإضافة إلى «مخبز وحلويات الفيصل» في الكويت، وهما صفقتين قامت المجموعة المالية هيرميس بإتمامهما، كما استحوذت مجموعة «أغذية» على الشركة الأردنية «النبيل للصناعات الغذائية»، بالإضافة إلى «الفوعة» إحدى أكبر الشركات في العالم لتصنيع وتعبئة التمور.

ومن ناحية أخرى، تأسست مجموعة «بي إم بي» عام 2007، وهي شركة أغذية متكاملة يقع مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقوم المجموعة بإنتاج مجموعة متنوعة من الحلويات والشوكولاتة ومكونات المخبوزات والوجبات الخفيفة الصحية سواءً لعلاماتها التجارية التابعة أو شركائها. وتمتلك «بي إم بي» مجموعة كبيرة من العلامات التجارية بما في ذلك "أساطير"، و"القمر"، و"فريكن هيلثي"، و"بينوا"، وتقوم بتوزيع منتجاتها في أكثر من 23 دولة حول العالم، ومن بينها الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية. ويقع مقر الشركة في دبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك