البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

12.8 مليار جنيه إيرادات «القلعة» خلال الربع الثالث من 2021

الدكتور أحمد هيكل
الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة

أعلنت شركة القلعة، النتائج المالية المجمعة عن الفترة المالية المنتهية في 30 سبتمبر 2021، حيث بلغت الإيرادات نحو 12.8 مليار جنيه خلال الربع الثالث، وهو نمو سنوي بمعدل 46%.

وأوضحت الشركة فى بيان، أنها تكبدت صافي خسائر بقيمة 440.7 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2021 مقابل صافي خسائر بقيمة 443.5 مليون جنيه في الربع الثالث من العام السابق.

وأضافت أنه في حالة استبعاد نتائج الشركة المصرية للتكرير، ترتفع إيرادات القلعة بمعدل سنوي 39% إلى نحو 4.7 مليار جنيه خلال الربع الثالث من عام 2021، بفضل الأداء القوي لمختلف شركاتها التابعة. 

وارتفعت إيرادات شركة طاقة عربية بنسبة سنوية 16% خلال الربع الثالث من عام 2021، مدعومةً بنجاح الشركة في التوسع بعدد محطات تموين الغاز الطبيعي المضغوط التى ارتفعت إلى 30 محطة، ومردود حالة التعافي التي يشهدها السوق على نمو حجم توليد وتوزيع الكهرباء. 

بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت إيرادات الشركة الوطنية للطباعة بمعدل سنوي 37% خلال الربع الثالث من عام 2021 بفضل زيادة التصدير وكفاءة التسعير بشركة يونيبورد، فضلاً عن نمو إيرادات شركة البدار للعبوات بعد تشغيل مصنعها المتطور الجديد. 

كما ارتفعت إيرادات مجموعة أسيك القابضة بمعدل سنوي 314% خلال الربع الثالث من العام الجاري، في ضوء ارتفاع متوسط أسعار الأسمنت بالإضافة إلى تأثر نتائج فترة المقارنة بتوقف الإنتاج خلال سبتمبر 2020 لحين الانتهاء من عمليات الصيانة والإصلاح المواكبة لنقل الإدارة الفنية إلى شركة أسيك للهندسة.

وصعدت إيرادات الشركة الاستثمارية لمنتجات الألبان بمعدل سنوي 40% خلال الربع الثالث من عام 2021، بفضل استمرار المساهمة القوية لمنتجات العصائر التي أطلقتها الشركة مؤخرًا، والتي تأتي ضمن جهود الشركة لتنمية باقة منتجاتها والتوسع بنطاق أعمالها.

وحققت القلعة إيرادات من أنشطة التصدير بقيمة 27.5 مليون دولار خلال الربع الثالث من عام 2021، مع تسجيل إيرادات من المبيعات بالعملات الأجنبية في السوق المحلي بقيمة 528.0 مليون دولار خلال نفس الفترة.

وأعرب الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، عن اعتزازه بالنتائج القوية التي حققتها شركة القلعة خلال الربع الثالث من عام 2021، والتي تعكس نجاح الاستراتيجيات الفعّالة التي نفذتها الإدارة للدفع بعجلة النمو وتحسين الكفاءة التشغيلية بجميع الشركات التابعة، بالإضافة إلى مردود ارتفاع أسعار السلع عالميًا وتحسن هامش ربح التكرير بمشروع الشركة المصرية للتكرير، مما أثمر عن ارتفاع الإيرادات المجمعة بمعدل سنوي 46% خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وارتفعت الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك إلى 1.2 مليار جنيه خلال الربع الثالث من عام 2021، مقابل 182.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق، مدعومة بتحسن أداء الشركة المصرية للتكرير.

وفي حالة استبعاد نتائج الشركة المصرية للتكرير، ترتفع الأرباح التشغيلية المتكررة قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاك والاستهلاك بمعدل سنوي 63% لتسجل 520.6 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2021، مدعومة بتحسن معدلات الربحية بمعظم الشركات التابعة.

وأوضح هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة، أن شركة القلعة نجحت في مواصلة المسار الإيجابي لمستويات الربحية منذ بداية هذا العام، حيث يرجع ذلك إلى المبادرات الفعالة التي اتخذتها الإدارة لتعزيز الكفاءة التشغيلية، ومراجعة أسعار البيع والتركيز على تدابير خفض المصروفات، وجهود الإدارة لإعادة هيكلة الشركات التابعة، مما ساهم في دعم ربحية القلعة بشكل قوي وسط التحديات العالمية المتزايدة.

وأكد الخازندار، مواصلة الإدارة جهودها لإبرام اتفاقيات جديدة لإعادة هيكلة الديون على مستوى شركة القلعة والشركة المصرية للتكرير، بالتوازي مع مواصلة الاستثمار في شركاتها التابعة بهدف توظيف فرص النمو التي تساهم في تعظيم القيمة من أعمالها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك