البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر تبحث مع تونس تعزيز التعاون في مجال حماية المنافسة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

بحث محمود ممتاز، رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، مع رضا بن محمود، رئيس مجلس المنافسة بالجمهورية التونسية؛ سبل تعزيز أوجه التعاون ووضع آليات جديدة تضمن تبادل الخبرات في مجال حماية المنافسة بين الدولتين.

وذكر بيان اليوم السبت 04 ديسمبر، أن زيارة رضا بن محمود، وفريد الولهازي، مقرر مجلس المنافسة بالجمهورية التونسية، لجهاز حماية المنافسة بالقرية الذكية، حيث كان في استقباله محمود ممتاز وعدد من أعضاء الجهاز.

وعرض محمود ممتاز استراتيجية عمل الجهاز والتي تستند على أربع ركائز رئيسية، هي: الإنفاذ الفعَّال لأحكام القانون، والحد من التشريعات والسياسات والقرارات المقيدة لحرية المنافسة، ونشر ثقافة المنافسة، ورفع الكفاءة المؤسسية، وربط تلك الاستراتيجية برؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة، وكيف تساهم أجهزة حماية المنافسة في تحقيق تلك الأهداف الأممية.

كما أكد حرص الجهاز على التواصل والتعاون مع أجهزة المنافسة النظيرة بشكل عام وأجهزة الدول العربية بشكل خاص في إطار التعاون والتكامل بينها.

من جانبه؛ قال رضا بن محمود، إن تجربة مصر في مجال حماية المنافسة أضحت أحد أهم التجارب على المستوى العربي والإقليمي، وتأتي زيارته من أجل الاطلاع على أبرز ما توصل إليه جهاز حماية المنافسة المصري في مكافحة الممارسات الاحتكارية بمختلف أشكالها، وسبل وأدوات إنفاذ القانون، ونشر وتعزيز ثقافة المنافسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك