البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ارتفاع محفظة قروض بنك القاهرة إلى 105 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021

بنك القاهرة
بنك القاهرة

كشف بنك القاهرة، عن ارتفاع إجمالي محفظة القروض للعملاء والبنوك، بنحو 12.6 مليار جنيه لتصل إلي 105 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021 بمعدل نمو 14%، حيث حافظ على تعزيز مخصصاته خلال الفترة الحالية بهدف الحد من المخاطر المحتملة لخسائر الائتمان والمتعلقة بالتأثيرات السلبية لجائحة كورونا على النشاط الاقتصادى.

ارتفاع محفظة قروض التجزئة إلى 37.2 مليار جنيه.. و5.3 مليار حنيه محفظة التمويل متناهي الصغر

وارتفعت محفظة قروض التجزئة فى بنك القاهرة بنحو 2.8 مليار جنيه بمعدل نمو 8% عن العام المالي 2020 لتصل إجمالي المحفظة إلى نحو 37.2 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام الجارى، كما بلغت محفظة التمويل متناهي الصغر 5.3 مليار جنيه.

وأضاف البنك فى بيان، أنه حقق نتائج متميزة فى تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث بلغ إجمالي محفظة القروض من التسهيلات المباشرة 11.1 مليار جنيه في نهاية سبتمبر 2021 مقابل 9.1 مليار جنيه فى ديسمبر 2020 بنسبة زيادة 22%، هذا بالإضافة إلى زيادة عدد مراكز ووحدات الأعمال المتخصصة في خدمة عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة ليبلغ 38 مركز ووحده أعمال تغطى كافة أنحاء الجمهورية.

ويُعد بنك القاهرة أول مؤسسة مالية فى مصر تطلق خدمة منح القروض متناهية الصغر رقمياً بمقار أنشطة العملاء فى أقل من ساعة دون حاجة العميل لزيارة مقر الفرع، فى خطوة غير مسبوقة تعزز دور البنك فى دعم منظومة التحول الرقمى مما يسهم فى توفير الوقت والجهد المبذول من العملاء وتيسير إجراءات حصول العملاء على القروض.

51.7 مليار جنيه محفظة إئتمان الشركات فى بنك القاهرة بنهاية الربع الثالث

وارتفعت محفظة إئتمان الشركات لتصل إلي نحو 51.7 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام الجارى بزيادة قدرها 8.1 مليار جنيه عن ديسمبر 2020 بمعدل نمو 19%.

كما قام بنك القاهرة حتى الربع الثالث من عام 2021 بدور وكيلاً للتمويل والمرتب الرئيسي ومسوق للتمويل في عمليات تمويلية قدرها 3.7 مليار جنيه، بالإضافة الى قيامه بدور مرتب رئيسي ومشارك بعمليات تمويلية أخرى قدرها 4.1 مليار جنيه لصالح قطاعات التطوير العقارى والأغذية والكهرباء والنقل وصناعة الأخشاب والمقاولات.

بنك القاهرة: 193 مليار جنيه محفظة ودائع العملاء بنهاية سبتمبر 2021

وفيما يتعلق بمحفظة ودائع العملاء، فقد حققت نمواّ قدره 19% لتصل إلي 193 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021، مشيراً إلى أن تلك الزيادة ترجع إلى إعادة هيكلة وتبسيط إجراءات العمل بالفروع وسرعة تلبية إحتياجات العملاء وتحسين مستوى خدمة العملاء مما أدى إلى إجتذاب جهات جديدة للتعامل مع البنك، بالإضافة إلى التوسع فى تقديم محفظة متنوعة من المنتجات المبتكرة بالعملة المحلية والأجنبية بأسعار فائدة تنافسية، حيث بلغت ودائع الأفراد 119 مليار جنيه بينما بلغت ودائع الشركات 74 مليار جنيه.

وواصلت أرباح بنك القاهرة إرتفاعها بنهاية الربع الثالث من عام 2021 لتصل إلى 2.7 مليار جنيه مقابل 2.5 مليار جنيه مقارنة بنفس الفترة من عام 2020 بمعدل نمو 7%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك