البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الوصول إلى 11 فرعا بحلول 2023

«درايف» تستهدف ضخ تمويلات بـ 2 مليار جنيه عبر تطبيق «فرصة» خلال عامين

أحمد أسامة العضو
أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل

تستهدف شركة درايف للتمويل إحدى شركات جي بي كابيتال الذراع التمويلي لجي بي اوتو، تقديم تمويلات عبر تطبيق التمويل الاستهلاكى "فرصة" تصل إلى نحو 2 مليار جنيه خلال عامين من الإطلاق الرسمي مطلع العام المقبل 2022.

وكشف أحمد أسامة العضو المنتدب لشركة درايف للتمويل في تصريحات خاصة لـ "المصدر"، عن بدء التشغيل التجريبي للتطبيق منذ 31 أكتوبر الماضى، موضحا أنه تم التعاقد مع أكثر من 200 تاجر حتى الآن، ومستهدف زيادتهم إلى 300 مع بدء الإطلاق الرسمي، ووصولهم إلى 1500 خلال عامين.

ووقع تطبيق فرصة أول عقد مع نادي لايف سبورتس بالقاهرة الجديدة "تحت الانشاء"، لتوفير برامج تمويل مرنة وأنظمة لتقسيط رسوم عضوية النادي مع عديد من المزايا الأخرى، كما وقع اتفاقية مع "تريد لاين"، الموزع الرئيسي لمنتجات أبل داخل مصر لتسهيل إجراءات الدفع والتقسيط للمنتجات، باللإضافة إلى اتفاقية مع مركز خدمات جي بي اوتو بالقطامية، كما سيتم توقيع أخرى مع مركز خدمات جي بي اوتو في أبو رواش ومركزين أخريين لـ جى بى أوتو خلال شهر.

تمويل 6 آلاف عضوية بنادى لايف سبورتس.. والافتتاح خلال 2023

ونوه أسامة إلى أنه من المستهدف تمويل 6000 عميل يمثلون السعة الاستيعابية لنادي لايف سبورتس المتوقع افتتاحه خلال 2023، موضحا أن قيمة التمويل تصل إلى 90% من رسوم العضوية البالغة 225 ألف جنيه.

وأوضح أن درايف للتمويل لديها 5 فروع في المهندسين ومصر الجديدة والقطامية وطنطا والإسكندرية، وتستهدف افتتاح 6 أخرى حتى بداية 2023، في المنصورة والشيخ زايد وفرعين في الصعيد وفرع بالدلتا وفرع أخر لم يتم تحديد مكانه حتى الآن.

جى بى كابيتال تحصل على تسهيلات بنكية تصل إلى20 مليار جنيه

وسجلت محفظة تمويلات جى بى كابيتال نحو 16.6 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى، مشيرا إلى أن حجم التمويلات البنكية المستخدمة تصل إلى 13 مليار جنيه، من إجمالي تسهيلات بنكية تتراوح بين 18 و20 مليار جنيه.

وفيما يتعلق بشركة درايف، أشار إلى أن حجم الأوراق المخصمة منذ إنشاء الشركة في 2012 وصلت إلى 8 مليارات جنيه بنهاية 2020.

وكشف أحدث تقرير صادر عن هيئة الرقابة المالية إلى أن حجم الأوراق المخصمة لدى الشركة بلغ 1.914 مليار جنيه خلال الـ 8 أشهر الأولى من 2021.

وحققت جى بى أوتو إيرادات خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2021 تصل إلى 22.4 مليار جنيه، منها 8.3 مليار جنيه خلال الربع الثالث فقط، كما بلغ صافى الربح أكثر من مليار جنيه خلال أول 9 أشهر، فيما بلغت إيرادات جى بى كابيتال نحو 5.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك