البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«السياحة» تفعل ماكينات الدفع الإلكتروني لتذاكر دخول معابد الأقصر والكرنك

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

بدأت وزارة السياحة والآثار، اليوم تفعيل تشغيل المرحلة الأولى من ماكينات الدفع الالكتروني لتذاكر دخول معابد الأقصر والكرنك، والتي سوف تحل محل نظام دفع التذاكر يدويًّا، في إطار استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي الشامل في المناطق الأثرية والمتاحف.

ومن جهته، أوضح الدكتور خالد شريف مساعد وزير السياحة والآثار للتحول الرقمي في بيان اليوم الأربعاء 24 نوفمبر، أن تشغيل المرحلة الأولى من منظومة التذاكر تُمكن السائحين من الحصول على تذاكر دخول هذه المعابد إلكترونية وسداد قيمتها باستخدام كروت الائتمان ويتم قرائتها باستخدام قارئ يدوي.

وأشار الى استكمال المنظومة الالكترونية وتركيب وتشغيل البوابات الاكترونية بالمعابد وذلك فور الانتهاء من فعاليات احتفالية الاقصر المقرر اقامتها غدا الخميس.

واضاف انه من المقرر متابعة اعمال مشروع التحول الاكتروني في منطقة البر الغربي، والتي تأتي ضمن مشروع الوزارة لتطوير خدمات الزائرين في أكثر من 30 موقع اثري ومتحف على مستوى الجمهورية و منها استخدام التذاكر الاكترونية بدلا من الورقية وتركيب بوابات إلكترونية.

يذكر انه قد تم تشغيل منظومة البوابات الاكترونية في كل من المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط والمتحف المصري بالتحرير ومنطقة الأهرامات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك