البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزيرالتموين: 90% نسب صرف السلع عن شهر نوفمبر

شعار وزارة التموين
شعار وزارة التموين

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه تم صرف نحو 90%من مقررات السلع التموينية لشهر نوفمبر الحالي، مشيرة إلى أن مخزون شركتي الجملة(العامة –المصرية) يتجاوز 3 أشهر.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم الأحد أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تابع مع مديري مديريات التموين بالمحافظات التي تعرضت ‏للأمطار أمس عمل المخابز وتوافر الدقيق والخبز للمواطنين، حيث شدد ‏الوزير على مديري المديريات بالمتابعة الفورية والمرور الميداني علي كل الأنشطة التموينية ‏بتلك المحافظات.

وتابع وزير التموين ‏مع رئيسي شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) ‏المخزون الإستراتيجي من السلع بمحافظات الجمهورية بمخازن ‏الشركتين التي تصل إلى 1500 مخزن وطالب رئيسي الشركتين ‏بضرورة الضخ والإمداد بالسلع باستمرار إلى المحافظات المعرضة لسقوط ‏الأمطار.

من جانبه أوضح  أحمد كمال - المتحدث الرسمي للوزارة ‏ومعاون الوزير أن  وزير ‏التموين والتجارة الداخلية قد تلقى تقريراً من مديري المديريات ‏بالمحافظات التي تعرضت للأمطار أمس أفاد بان المخابز بها عملت ‏بكامل طاقتها دون توقف وأتاحت كل احتياجات المواطنين من الخبز ‏المدعم.

أشار إلي أن توجيهات وزير ‏التموين والتجارة الداخلية بتوفير احتياطي استراتيجي من الدقيق بالمخابز والذي قد ‏ساهم في عدم وجود أي أزمات بالمحافظات.

أضاف كمال أن وزير التموين والتجارة الداخلية قد تلقى ‏تقريراً من رئيسي شركتي الجملة (العامة – المصرية) يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي من السلع بمخازن الشركتين يتعدى الثلاثة أشهر‏، ووصول نسب صرف السلع التموينية في الشهر الجاري إلى ‏‏90 %.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك