البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«أبوظبي التجاري» يطلق نظام لحظي معزز بالذكاء الاصطناعي لمكافحة الاحتيال

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

أطلق بنك أبوظبي التجاري مصر، مع شركة "SAS" العاملة في مجال تحليلات البيانات، أول نظام لحظي معزز بالذكاء الاصطناعي لمكافحة الاحتيال، لتعزيز قدرات البنك في مجال التحكم والمكافحة الفورية لعمليات الاحتيال على الخدمات المصرفية المختلفة، في اطار استراتيجيته نحو ريادة التحول الرقمي.

وأوضح "أبوظبي التجاري مصر" فى بيان اليوم الاثنين 15 نوفمبر، أنه يعد أول بنك في مصر يتبنى قدرات مبتكرة قائمة على الذكاء الاصطناعي بمجال الكشف عن الاحتيال، مدعومة بأليات مكافحة الاحتيال "”Fraud Management Solution التي تضع بنك أبوظبي التجاري مصر في طليعة جهود التحوّل الرقمي في القطاع المصرفي والهادفة إلى بناء منظومة مالية سلسه وآمنة مع الاستمرار في التوسّع والتقدّم. 

وأضاف أنه بموجب هذا النظام، يعزز البنك من قدراته في مجال الحماية والامان عبر جميع قنوات التعامل مع الجمهور، مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، والاستجابة الصوتية التفاعلية، ومعاملات البطاقات وتساعد علي الرقابة اللحظيه للأنشطة المشبوهة والتدقيق فيها والتعامل معها حسب طبيعتها وعلاوة على ذلك، سوف يتمتع البنك بالخدمة الذاتية في تكوين قواعد الحماية وأساليب المحاكاة الجديدة، ما يجعله أكثر مرونة في مواكبة اللوائح الصادرة عن البنك المركزي المصري وظروف السوق المتغيرة. 

وقال ايهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري مصر، إن هذا التعاون يتماشى مع استراتيجية البنك في ريادة التحول الرقمي والذي يعتمد على كلا من الامان والجودة، ولذا وقع الاختيار على النظام المقدم من شركة "SAS" لتميزه بتقنيات متفوقة تعتمد على الذكاء الاصطناعي للكشف لحظياً عن أية مخاطر وذلك لضمان الحماية والامان لعملائنا على جميع منصات البنك المختلفة، مما يعزز تحقيق رؤيتنا لنكون البنك الأكثر تفضيلاً للعملاء.

وأضاف أن اطلاق هذا النظام يعد استكمالا للتعاون القائم مع شركة "SAS" وسوف نظل دائما ملتزمين بالابتكار لدفع مسيرة التحول الرقمي للقطاع المصرفي في مصر.

وأكّد سامر نجيب مدير شركة "SAS" في مصر، حرص الشركة على دعم قدرات بنك أبوظبي التجاري مصر في مجال منع الاحتيال، بالاستفادة من حلول الذكاء الاصطناعي والتحليلات، ومساعدة البنك على التنبؤ بالأنماط السلوكية وحماية العملاء وإدارة المخاطر بكفاءة. 

وأضاف، "تتسم حلولنا بقابلية التطوير والانسجام مع أجندة البنك الرامية للتوسّع في المنطقة، وتعزيز ثقة العملاء عبر الدعم المستمر والحفاظ علي جميع نقاط التواصل معهم، ولطالما أثبت بنك أبوظبي التجاري-مصر باستمرار أنه مؤسسة مالية متقدمة تسعي لتنفيذ حلولًا ذكية تلبّي الطلب المتزايد على الخدمات المصرفية الرقمية، ما يجعل شركة "ساس" فخورة بأن تكون جزءًا من مسيرة البنك الناجحة وأن نغدو قادرين على ضمان أمنها وحمايتها".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك