البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بدء إجراء التجارب السريرية على اللقاح المصري «كوفي فاكس»

 فعاليات المؤتمر
فعاليات المؤتمر الصحفي

أعلنت هيئة الدواء المصرية عن بدء إجراء التجارب السريرية على اللقاح المصري (كوفي فاكس) المضاد لفيروس كورونا.

وأكدت الهيئة، خلال فعاليات المؤتمر الصحفي، الذي عقدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمقر المركز القومي للبحوث اليوم الأحد 14 نوفمبر، أن اللقاح هو ثمرة تعاون بين المركز القومي للبحوث وشركة فاكسين فالي، وأنه لا يوجد ما يمنع من جهة الهيئة في بدء التجارب السريرية على اللقاح المصري، وذلك بعد انتهاء التجارب ما قبل السريرية.

وأشارت إلى أنها قدمت كل سبل الدعم الفني خلال الدراسات ما قبل السريرية، وأنها ستستمر في تقديم الدعم الفني خلال جميع المراحل المقبلة، وذلك في ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على تقديم جميع سبل الدعم للشركات المصرية لتوفير اللقاحات المحلية، وتوافر مختلف أنواع اللقاحات.

◄خالد عبد الغفار: لقاح مصري جديد يدخل مرحلة التجارب السريرية خلال الأيام المقبلة

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن طرح لقاح آخر خلال الأيام المقبلة يعكف عليه فريق عمل من أفضل العلماء والباحثين، لكي يدخل أيضا مرحلة التجارب السريرية، معربًا عن تطلعه لنجاح اللقاحات المصرية في مرحلة التجارب السريرية، مؤكدا بدء التجارب السريرية للقاح المصري (كوفي فاكس) المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

وأكد عبد الغفار أن مصر اليوم تتوج جهد عدد كبير من الباحثين والعلماء الذين تحدوا الظروف واستطاعوا إنتاج لقاح مصري، موجهًا الشكر لفريق العمل وأسرة المركز القومي للبحوث من علماء وفريق العمل البحثي وعلى رأسهم د. محمد أحمد علي أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث ورئيس الفريق البحثي مبتكر اللقاح.

وأشار إلى بداية جائحة كورونا في ووهان بالصين ديسمبر 2019، ورصد مصر لعدد من الحالات المصابة في بداية مارس 2020.

وأكد الوزير اهتمام القيادة السياسية بالبحث العلمي خاصة في مجال إنتاج لقاحات الفيروسات الوبائية، مؤكدًا ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي في العلماء المصريين، ومتابعته المستمرة لخطوات إنتاج اللقاح، وتقديم أشكال الدعم كافة لفريق العمل.

وأشار عبد الغفار إلى أهمية دور الشريك الوطني، متمثلا في شركة فاكسين فالي؛ لتحويل اللقاح من مرحلة المختبرات للإنتاج في المصنع، وذلك في وجود جهة رقابية، وهي هيئة الدواء المصرية، التي قدمت الوسائل كافة لإنتاج اللقاح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك