البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

زيادة رأس مال «أبوظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي» إلى 30 مليون جنيه

ياسمين هلال الرئيس
ياسمين هلال الرئيس التنفيذي للشركة

وافق مجلس إدارة مصرف أبوظبي الإسلامي - مصر، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة - أبو ظبي الإسلامي للتمويل الاستهلاكي من 10 ملايين جنيه إلى 30 مليون جنيه.

وأوضح " أبوظبي الإسلامي - مصر" فى بيان للبورصة المصرية، اليوم الأحد 14 نوفمبر، أن ذلك يأتى بنفس حصة مساهمة البنك البالغة 98% في رأسمال الشركة وبذلك تصبح حصة البنك في الشركة 29.4 مليون جنيه بدلا من 9.8 مليون جنيه.

وفيما يتعلق بشركة أبو ظبي الإسلامي - مصر للتمويلات متناهية الصغر، أضاف المصرف أنه جاري استكمال إجراءات استخراج رخصة مزاولة النشاط ويبلغ رأسمالها المصدر والمدفوع 25 مليون جنيه، وتبلغ نسبة مساهمة البنك 98% بقيمة 24.5 مليون جنيه، وتعمل الشركة في مجال تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وفقا لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

وأشار مصرف أبوظبي الإسلامي، إلى قبول العرض المقدم لبيع حصة البنك وشركاته في الشركة الوطنية للزجاج والبللور بنسبة مساهمة 88.3% واتخاذ الإجراءات المطلوبة داخلية ومع الجهات الرقابية المختصة بما فيها موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لإنهاء عملية البيع مع مراعاة المادة 43 مكرر من قواعد القيد والشطب.

وارتفع صافى أرباح مصرف أبوظبي الإسلامي- مصر، خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام الجارى بنحو 23%، ليسجل نحو 1.001 مليار جنيه ، مقابل 815.99 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضى.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة، أن صافى الدخل من العائد بلغ 2.577 مليار جنيه خلال الـ 9 أشهر الأولى من 2021، مقابل 2.354 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك