البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

تصنيع أول نموذج «ميكروباص» كهربائي بمكون محلي 80% خلال عام

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

◄ وزير قطاع الأعمال العام يشهد توقيع اتفاقية بين «الهندسية للسيارات» و«برايت سكايز»

أعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، أنه سيتم تطوير النموذج الأولي لتصنيع نموذج ميكروباص "15 راكبا" للعمل بالسوق المحلية يحتوى على مكون محلي بنسبة تفوق 80% خلال عام، موضحا أن كافة المكونات الأساسية مصممة ومصنعة من خلال التعاون بين الشركه الهندسية وشركة برايت سكايز المصرية.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الأحد 14 نوفمبر، أن وزير قطاع الأعمال العام، شهد توقيع اتفاقية تعاون بين الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام وشركة برايت سكايز المصرية لتطوير تكنولوجيا التحكم في إدارة تشغيل المركبات بالطاقة الكهربائية، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحول إلى استخدام المركبات التي تعمل بالطاقة النظيفة وخاصة الكهرباء وتوطين هذه الصناعة الهامة في مصر.

وأكد الوزير أن التعاون مع شركة "برايت سكايز" يعكس حرص الدولة على تعظيم المشاركات مع القطاع الخاص وخصوصا فيما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة في ضوء التوجه العالمي والتطور الذي يشهده مجال صناعة السيارات الكهربائية، بهدف مواكبة التقدم في هذه الصناعة وزيادة نسبة المكون المحلي وتوطين التكنولوجيا في مصر.
 
وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون لإنتاج وحدات الطاقة ووحدات وأنظمة التحكم الكهربائية وتركيب محرك أساسي للمركبة لإتمام التشغيل، تمهيدًا للحصول على الاعتمادات لاتمام توطين صناعة المركبات الكهربائية في مصر كأنماط تكرارية بقدرات متعددة لخدمة كافة احتياجات السوق من طرازات مختلفة ابتداء من السيارات الملاكى إلى أتوبيسات النقل الجماعي.

وقع الاتفاقية كلا من المهندس وفا توفيلس العضو المنتدب للشركة الهندسية لصناعة السيارات، والدكتور خالد العمراوي رئيس شركة "برايت سكايز".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك