البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى"يعقد إجتماع بالمحافظين الجدد فى قصرالإتحادية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه عقب قيام السادة المحافظين ونواب المحافظين الجدد بحلف اليمين، حرص الرئيس على الالتقاء بالمحافظين الذين غادروا مناصبهم، حيث وجه سيادته لهم الشكر على الجهود التى بذلوها خلال فترة توليهم لمهامهم، والتي جاءت في ظل ظروف صعبة شهدتها البلاد.
 
كما طلب الرئيس من المحافظين السابقين نقل خبراتهم وتجاربهم إلى المحافظين الجدد ومساعدتهم في الاضطلاع بمهامهم، بما يؤدي لتحقيق الأهداف المرجوة، ويساهم في استكمال الخطط التنموية بكل محافظة. وطرح السيد الرئيس إقتراحاً بتواجد المحافظين السابقين لفترة زمنية قصيرة تسمح بتعريف المحافظين الجدد بأهم ملفات العمل بالمحافظات، واطلاعهم على أبرز العقبات التي واجهت كل منهم في محافظته والأفكار المقترحة لتذليلها، وقد رحب المحافظون السابقون بهذا الاقتراح، وأكدوا على استعدادهم للمساهمة في نجاح مهمة المحافظين الجدد من خلال نقل تجاربهم وأفكارهم إليهم.
 
أضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس التقى بعد ذلك مع المحافظين ونواب المحافظين الجدد، حيث وجه لهم التهنئة، معرباً عن أطيب تمنياته لهم بالتوفيق في أداء مهامهم، ومؤكداً ثقته في قيامهم ببذل أقصى جهد للاضطلاع بالمهمة الوطنية الشاقة المكلفين بها، والتي تتطلب منهم الحكمة والصبر والجهد من أجل الوفاء بأعبائها.

 وأكد الرئيس ضرورة العمل على وضع الحلول المبتكرة وغير التقليدية للمشكلات التي تعوق مسيرة التنمية بالمحافظات، مع التواصل المباشر مع المواطنين للتعرف عن قرب على احتياجاتهم.

وشدد الرئيس على أن أولى المهام المكلف بها المحافظين الجدد ونوابهم هى المتابعة الميدانية المستمرة للأوضاع بالمحافظات وتحقيق الأمن والاستقرار فيها، فضلاً عن رعاية المواطنين والتواصل معهم في سبيل توفير الخدمات اللازمة لهم، إلى جانب تحسين مستوى الخدمات المُقدمة للمواطنين والارتقاء بها، بما يحقق المتطلبات الأساسية لأبناء شعب مصر العظيم، ويسهم في تحقيق آمالهم وتطلعاتهم نحو العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

أضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس شدد كذلك على المسئوليات الأخرى العديدة المنوطة بالمحافظين، ومن بينها محاربة الفساد الإداري والتشجيع على كشفه وتقديم حالات الفساد إلى جهات التحقيق طبقاً للقانون، إلى جانب التنسيق التام مع الأجهزة التنفيذية والمحلية من أجل ضبط الأسعار ومكافحة الغلاء بالأسواق، والتأكد من توافر الاحتياجات اليومية للمواطنين من السلع الأساسية والخدمات، ولاسيما الصحية والعلاجية والتعليم والنقل، ومتابعة أوجه النقص في أي من متطلبات المواطنين.
 
 كما أوضح أن قضية الحفاظ على أراضى الدولة والنيل وإزالة التعديات عليهما، تُعد من المحاور الرئيسية لعمل المحافظين الجدد، مع اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من التلوث البيئي وتطوير منظومة النظافة في مختلف المحافظات، فضلاً عن ترشيد استخدام موارد الطاقة والمياه ومحاربة الإهمال في استخدام تلك الموارد، إضافةً إلى إعداد المحافظات بالتنسيق والتعاون مع كافة أجهزة الدولة لتنفيذ الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة الطريق والمتعلق بإجراء الانتخابات البرلمانية.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس حرص على توجيه السادة المحافظين نحو العمل على متابعة المشروعات التي يجرى تنفيذها في نطاق محافظاتهم، مع الالتزام بإتمام ذلك في المواعيد المقررة وعلى أعلى مستوى من الدقة. كما شدد سيادته على ضرورة الاهتمام بجذب الاستثمارات وخلق فرص العمل بمحافظاتهم، ولاسيما للشباب على مستوى المدن والقرى، مع تشجيع إقامة الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر بالمحافظات والتعاون مع المجتمع المدنى لتوفير نماذج تمويلية تمكن المواطنين من بدء مشروعاتهم. وأوضح السيد الرئيس ضرورة الحفاظ على التراث والمناطق السياحية، وتوعية المواطنين بأهمية السياحة والأثر الإيجابى للمعاملة الجيدة مع السائحين، بما يؤدى لزيادة الدخل القومى.
 
ونوه الرئيس أيضاً باختيار ثلاث سيدات كنائبات جدد لمحافظى الجيزة والإسكندرية والقاهرة، مبرزاً المساهمة الإيجابية للمرأة المصرية في عملية التنمية والدور الهام المنوط بها في المرحلة الراهنة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك