البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

بالتزامن مع قرب تشغيل الحى الحكومى

مطورون يتوقعون إعادة تسعير وحدات المشروعات

الحى الحكومى بالعاصمة
الحى الحكومى بالعاصمة

اعتبر خبراء عقاريون أن بدء نقل الوزارات وتشغيل الحى الحكومى خلال الفترة المقبلة سيلقى بظلاله على أسعار مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، خاصة فى المشروعات التى تقع قرب الحى الحكومى والمناطق التجارية والترفيهية.

وأخطرت بعض شركات التطوير العقارى العاملة فى العاصمة الإدارية الجديدة شركات التسويق العقارى وقف التعامل بالأسعار الحالية فى المشروعات، والانتهاء من إتمام حجوزات الوحدات قبل مواعيد معينة تم تحديدها، من أجل رفع أسعار المشروعات خلال الفترة المقبلة.

◄ فكري: ارتفاع طبيعى وزيادة الطلب مرهون بحجم التنفيذ

وقال احمد فكرى رئيس مجلس إدارة شركة كونتكت للتطوير العقارى، إن بدء التشغيل لبعض أحياء المدينة خلال الفترة المقبلة سيشهد ارتفاع فى أسعار العقارات فى المدينة كونه يمثل بداية تشغيلها وبدء الحركة الفعلية بها، متوقعاً أن يؤثر بشكل ايجابى على السوق العقارية بمنطقة شرق القاهرة وليس العاصمة الإدارية فقط.

وأوضح أن بداية تشغيل الحى الحكومى سيؤثر بشكل ايجابى على مبيعات الشركات العقارية، وهو ما جعل المطورين ينفذون مشروعاتهم وفق الرؤى الحكومية المختلفة للتنمية سواء فى العاصمة أو فى المدن الجديدة الأخرى، لافتاً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تكثيف للشركات العقارية فى تنفيذ المشروعات من أجل اللحاق بركب الافتتاحات التى ستبدأ قريباً.

ولفت إلى أن ارتفاع أسعار العقارات يعتبر أمر طبيعى فى ظل اتجاه الاستثمارات من الأفراد والمؤسسات إلى القطاع العقارى، بعد انخفاض سعر الفائدة عن الفترات السابقة التى شهدت اتجاه معظم المستثمرين إلى الشهادات البنكية والودائع، على الرغم من جودة الاستثمار العقارى فى مصر.

◄ على: قفزة فى المدن المجاورة مع بدء تشغيل المدينة

ويرى المهندس عمرو على الخبير العقارى أن ارتفاع أسعار العقارات فى الربع الأول من العام المقبل بالتزامن مع بداية تشغيل العاصمة الإدارية الجديدة يعتبر أمر طبيعى، وهو ما دفع معظم المستثمرين الاتجاه إلى شراء الوحدات فى بداية طرح المراحل الأولى من المشروعات.

وأشار إلى أن أسعار المدن المجاورة للعاصمة الإدارية الجديدة ستشهد أيضاً ارتفاعاً ملحوظاً فى الأسعار خاصة فى مدن بدر والشروق والمستقبل سيتى بالإضافة إلى مناطق التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

وأوضح أن الرهان خلال الفترة المقبلة فى الأسعار سيكون فى المشروعات التى تشهد معدلات تنفيذ حقيقية على أرض الواقع، وهو ما جعل معظم الشركات تتجه إلى تكثيف عمليات التنفيذ فى المشروعات من أجل طرح مراحل جديدة من المشروعات بأسعار أعلى بالتزامن مع بداية تشغيل المدينة.

ولفت إلى أن السوق يشهد طفرة فى حجم التعاملات خلال الفترة المقبلة مدفوعا بوجود مخزون من المشروعات المطروحة للبيع، سواء للمشروعات الجديدة أو التى تم تسويق مراحل بها، بالإضافة إلى أن اتجاه المطورين إلى تنفيذ المشروعات الخدمية خلق شريحة جديدة من المستثمرين الراغبين فى الاستثمار فى العقارات غير السكنية.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الحكومة بسرعة البدء فى نقل الوزارات إلى المقرات الجديدة فى العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر ديسمبر المقبل، كبداية لتشغيل المدينة ككل على أن تكون فترة تجريبية تصل إلى نحو 6 شهور..«المصدر» استطلع أراء الخبراء لمعرفة صدى قرار الرئيس على أسعار الوحدات فى العاصمة الإدارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك