البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«المعهد المصرفي» و«فيزا» يُعلنان الفائزين في برنامج دعم التحول الرقمي

جانب من الفعالية
جانب من الفعالية

أعلن المعهد المصرفي المصري EBI - الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري، بالتعاون مع شركة فيزا VISA، عن أسماء الخمس شركات الناشئة الفائزة في برنامج دعم التحول الرقمي للتجار ودعم المشاريع الناشئة، في إطار جهود نشر وتعزيز التوعية بأهمية المدفوعات غير النقدية وأمن المعلومات.

وأوضح المعهد فى بيان، اليوم الثلاثاء، 09 نوفمبر، أن البرنامج يتكون من أربع مراحل، أولها مرحلة عقد جلسات تدريب شارك فيها 1000 تاجر مصري في محافظات مختلفة، تم خلالها لمناقشة مميزات المدفوعات غير النقدية وأهمية أمن المعلومات، وكذا التحديات التي يواجهها التجار خلال استخدام حلول الدفع غير النقدي خاصة أجهزة نقاط البيع لديهم وتضمنت المرحلة الثانية إطلاق مسابقة ابتكار للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية من أجل العمل على تطوير حلول للتحديات التي يواجهها التجار في الدفع غير النقدي، وقدمت الشركات الناشئة المشاركة 40 حل وتم الحاقهم بمعسكر تدريبي bootcamp لدعم تطوير الأفكار المقدمة.

وتم اختيار 28 حل لعرضهم من خلال Hackathon لاختيار أفضل خمسة حلول. وقد حصل الفائزون على جوائز مالية مقدمة من شركة فيزا VISA لدعم تنفيذ حلولهم المبتكرة وتم الإعلان عن الأفكار الفائزة ضمن فعاليات ملتقى الابتكارInnovation Arena في معرض ومؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا Cairo ICT.

وقال عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري EBI، "نحن سعداء بتنفيذ البرنامج بالتعاون مع شركة فيزا وذلك تعزيزا لدور المعهد في نشر الوعي المالي وتسليط الضوء على أهمية المدفوعات غير النقدية وأمن المعلومات وتشجيع الابتكار ودعم ريادة الأعمال لكافة فئات المجتمع. ويسعدنا الاعلان عن الفائزين ونشكر كل من تقدم بالمشاركة في المسابقة، ونتمنى مستقبل واعد لهم جميعاً". 

وأضاف نصير: "نعتز بشراكتنا الطويلة مع شركة فيزا VISA، إيماناً بدور كل مناّ تجاه دعم رواد الأعمال ووضع بصمات مؤثرة في مجال التكنولوجيا المالية متطلعين لمزيد من التعاون المثمر في كافة الأوجه".

وقالت ملاك البابا مدير عام فيزا مصر: "إنه لمن دواعي سروري أن أكون حاضرة هنا بين هذه العقول العظيمة الذين تم تقديرها من قبل المعهد المصرفي المصري وفيزا لأفكارهم ومنتجاتهم المبتكرة. في عالم اليوم ، يتزايد الطلب على حلول المدفوعات الرقمية الآمنة بشكل سريع لتسهيل التحول الرقمي الجاري وكالعادة في أي صناعة، فإن التكنولوجيا موجودة لاكتشاف وابتكار طرق جديدة لممارسة الأعمال التجارية. بفضل الأدوات والحلول التي يقدمها المبتكرون وشركات التكنولوجيا المالية، أصبحوا جزءًا لا يتجزأ من هذا التحول".

وأضافت: "بصفتنا الشركة الرائدة عالميًا في عمليات الدفع الإلكتروني، فإننا في فيزا نقوم دائمًا بتعديل نهجنا ليناسب الاتجاهات الرقمية الناشئة، انطلاقًا من إيماننا وفهمنا للدور المهم الذي تلعبه التكنولوجيا المالية. كجزء من جهودنا، يسعدنا دائمًا دعم شركات التكنولوجيا المالية الأكثر ابتكارًا والتأكد من أننا نوظف شبكة الدفع الرقمية الخاصة بنا لمساعدة الكثير من الشركات في المنطقة ليس فقط في التغلب على التحديات، ولكن أيضًا الازدهار جنبًا إلى جنب مع المجتمعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك