البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول» تبحث مع البنك الدولي إجراءات تصدير الغاز إلى لبنان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع وفدين من البنك الدولي الإجراءات التنفيذية لتصدير الغاز المصري إلى لبنان.

وقال بيان لوزارة البترول، اليوم الثلاثاء، 09 نوفمبر، إن مسؤولي البنك الدولي أكدوا أنه يتم حاليا العمل مع الجانب اللبناني لضمان تسهيل وصول الغاز ودعم هذه الإجراءات لما تمثله من نموذج متميز للشراكة الإقليمية بالمنطقة.

ضم الوفد الأول للبنك الدولي الدكتور ميرزا حسن عميد مجلس المديرين التنفيذيين والمدير التنفيذي بالبنك الدولي والسفير راجي الإتربي المدير التنفيذي المناوب لمصر بمجموعة البنك الدولي والوفد الثاني ضم الدكتور بول نومبا المدير الإقليمي للبنك الدولي لشؤون البنية التحتية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومارينا ويس مدير البنك في مصر واليمن وجيبوتى وذلك بحضور أسامة مبارز وكيل الوزارة للمكتب الفني.

وأشار البيان إلى أن وزير البترول، أكد عقب لقائه بالوفدين أن البنك الدولى يعد شريك استراتيجى لقطاع البترول المصرى وشارك في العديد من قصص النجاح خلال السنوات الماضية، وأن هناك توافق ودعم من البنك الدولى لتحويل مصر لمركز إقليمى للطاقة في ضوء مشاركته فى عضوية منتدى غاز شرق المتوسط بصفة مراقب منذ بداية تكوينه. 

وأضاف الملا أنه بحث خلال اللقاءين الإجراءات التنفيذية لتصدير الغاز المصرى إلى لبنان وبرامج عمل منتدى غاز شرق المتوسط بالإضافة إلى الجهود العالمية للتحول للطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات فضلاً عن المشروعات القومية لتوصيل الغاز للمنازل واستخدام الغاز الطبيعى المضغوط في تموين السيارات ومشروعات التحول الرقمى، مشيراً إلى التزام مصر بكافة الاتفاقات الدولية التي تهدف للحفاظ على البيئة.

وأكد مسئولى البنك الدولى اهتمامهم بمتابعة ما يتم إنجازه في الدولة المصرية في مجالات التحول الرقمى والتحول للطاقة النظيفة وخفض الانبعاثات للحفاظ على البيئة، وأن زيادة نسبة مساهمة الغاز الطبيعى في مزيج الطاقة المصرى يؤكد هذا التوجه، وأشاروا إلى أن اختيار مصر لاستضافة القمة العالمية للمناخ COP 27 يعد دليلاً قوياً على التقدير العالمى للجهود المصرية في الحفاظ على البيئة، كما أكدوا على أن قصص النجاح التي تحققت في قطاع الغاز بصفة خاصة أصبحت نموذجاً يستخدمه البنك الدولى كأحد أفضل الممارسات والتجارب العالمية في هذا المجال وتسعى عدة دول لتكراره.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك