البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

«الزراعة» تعلن فتح الأسواق الصينية أمام الرمان المصري

السيد القصير وزير
السيد القصير وزير الزراعة

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن فتح السوق الصينية أمام صادرات مصر من الرمان، وفقا لتقرير تلقاه من الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعى المصري.

وقال القصير في بيان اليوم الاثنين، 08 نوفمبر، إن الصين تعتبر أحد أهم الأسواق التي كان هناك اهتماما بدراستها نظرا لارتفاع كثافتها السكانية وزيادة معدل استيرادها من الخضار والفاكهة المصرية الطازجه كما أن الرمان أحد أهم الصادرات الزراعية المصرية الطازجة والتي يتم تصديرها سنويا بما يزيد عن 100 ألف طن سنويا.

وأضاف أن موافقة الصين جاءت بعد مفاوضات فنية وتبادل المعلومات والإجراءات لفترة طويلة وإتمام زيارة فنية من خبراء الحجر الزراعي الصيني لمعرفة المنظومة الرقابيه والإجراءات الحجرية التي يفرضها الحجر الزراعي المصري على صادرات الرمان.

ومن ناحيته، قال العطار رئيس الحجر الزراعى المصري، إن الصين أحد أكبر المستوردين فى العالم وأنه تم إعداد مذكرة تفاهم تنظم كافة القواعد الحجرية التي سوف يتم التصدير بناء عليها تمهيدا لتوقيع بين الطرفين للبدء في التصدير.

يذكر أن الصادرات الزراعية المصرية تجاوزت الـ 5 ملايين طن هذا العام بزيادة قدرها 600 ألف طن عن نفس الفترة من العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك