البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

50 مليون جنيه إسترليني لدعم الطاقة النظيفة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت المملكة المتحدة عن تمويل بقيمة 50 مليون جنيه إسترليني لدعم انتقال الطاقة والبنية التحتية والنمو الصديق للبيئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأعلن وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جيمس كليفرلي، عن التمويل البريطاني للشراكة عالية التأثير بشأن العمل المناخي، وهي مبادرة أطلقها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أمس الثلاثاء على هامش الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "كوب 26" المنعقدة حاليا في جلاسكو باسكتلندا.

وتهدف الشراكة، التي يديرها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، إلى إطلاق العنان للاستثمارات والحلول التي تقلل أو تمنع انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وتخفف من الضرر الناجم عن تغير المناخ ، وتحمي البيئة.

وسيتم استخدام تمويل المملكة المتحدة لحشد أموال من القطاع الخاص لدعم العمل في جميع أنحاء شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وسيستخدم لدعم انتقال الطاقة والبنية التحتية والنمو الصديق للبيئة في المنطقة، بحسب الموقع الرسمي لمؤتمر "كوب 26".

وخلال إعلان كليفرلي عن التمويل في حدث نظم بمناسبة إطلاق مبادرة الشراكة عالية التأثير بشأن العمل المناخي، قال إن مؤتمر "كوب 26" لا يقتصر على تحقيق الالتزامات المناخية للحكومات منفردة، بل يتعلق بالعمل معا لتمكين جميع البلدان من تحقيق أهداف صافي صفر انبعاثات العالمية وتقليل آثار تغير المناخ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك