البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«تيمينوس» تتواصل مع 5 بنوك لإنشاء «بنوك رقمية» فى مصر

المصدر

كشف مؤمن السويدى مدير شركة تيمينوس مصر، أن الشركة تعمل على تنفيذ النظام الداخلى لأول بنك رقمى فى مصر، منوها بأن هناك أكثر من 5 بنوك تتواصل مع الشركة للاستعانة بتقنياتها فى إنشاء مصارف رقمية.

وأضاف السويدى على هامش المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل الشراكة مع ميد بنك، اليوم الاثنين، 1 نوفمبر، أن هناك تواصل مع مؤسسات خارجية (لاتعمل في مصر) لدخول سوق الصيرفة الرقمية خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد صدور الأطر المنظمة للنشاط، المرتقبة مع نهاية العام الجارى أو الربع الأول من 2022 على أقصى تقدير. 

وأشار مؤمن السويدى، إلى تعاون الشركة مع 13 بنكا فى مصر بالإضافة إلى البريد المصرى، لاقتا إلى أنهاا بدأت العمل منذ 2002، مؤكدا أن البنوك التى تستخدم حزمة أنظمة "تيمينوس" لم تشهد أي عملية اختراق أوخلل تقني فى أخر 3 سنوات، موضحا أن عمليات البحث والتطوير يكلف الشركة 200 مليون دولار سنويًا.

وأعلنت شركة البرمجيات المصرفية "تيمينوس" عن اختيار ميدبنك لمنصّة تيمينوس السّحابية المفتوحة لدعم التحوّل الرقمي للبنك، حيث سيعمل ميدبنك على تقديم خدماته للأفراد والشركات وتقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية من خلال حلول تيمينوس ترانزآكت ومنصة تيمينوس إنفينيتي للخدمات المصرفية الرقمية. 

وقال سامح منتصر مستشار التحول الرقمي والتطوير الشامل في ميد بنك، إنه من المتوقع انتهاء شركة "تيمينوس" من تنفيذ النظام الداخلى الـ "Core Banking System" خلال الربع الأول من 2023.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك