البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«ميد بنك» يدرس الاستثمار فى مجال البنوك الرقمية

ميد بنك
ميد بنك

أكد سامح منتصر مستشار التحول الرقمي والتطوير الشامل في ميد بنك، أن البنك يدرس الاستثمار فى مجال البنوك الرقمية، عقب الانتهاء من تطوير البنية التحتية التكنولوجية.

وأضاف منتصر، على هامش مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل التعاقد مع "تيمينوس"، اليوم الاثنين 1 نوفمبر، أنه من المتوقع انتهاء شركة "تيمينوس" من تنفيذ النظام الداخلى الـ "core banking system" خلال الربع الأول من 2023.

وأوضح أن رؤية ميد بنك تكرس تركيزها على تطوير البنية التحتية التكنولوجية من أجل ضمان الجاهزية لإطلاق الخدمات والمنتجات المصرفية الحديثة للعملاء، منوها إلى أن ميد بنك يحرص على تحديث النظام المصرفي الرئيسي بما يشتمل على الخدمات المصرفية للأفراد والائتمان والدفعات والتمويل التجاري والخزينة، وكافة المجالات المساندة لدعم احتياجات الأعمال الحالية والمستقبلية للبنك.

وأشار محمد الذهبى رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات فى "ميد بنك"، إلى أن تنفيذ النظام الجديد سيستغرق نحو 15 شهرا، موضحا أنه تم بناء مركز بيانات إحتياطى فى مدينة 6 أكتوبر.

وتترقب السوق المصرفية فى مصر صدور اللائحة المنظمة لعمل وتشغيل البنوك الرقمية قبل نهاية العام الجارى أو الربع الأول من 2022 على أقصى تقدير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك