البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الأهلي المصري» يقترض 200 مليون دولار من «الآسيوى للاستثمار» لتمويل مشروعات

البنك الأهلى المصري
البنك الأهلى المصري - أرشيفية

وقع البنك الآسيوى للاستثمار، اتفاقية قرض مع البنك الأهلى المصري بقيمة 200 مليون دولار لتقديمها فى صورة قروض ميسرة لتمويل مشروعات البنية التحتية فى مصر، وبما يساعد جهود الحكومة المصرية لتعزيز نمو الاستثمارات فى مختلف مجالات البنية التحتية.

وذكر البنك الآسيوى للاستثمار، فى بيان اليوم الاثنين، 1 نوفمبر، أن الصفقة تعد الصفقة المشتركة الأولى وغير الإقليمية للبنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية فى قطاع المؤسسات المالية، كما أنها أول مشروع إقراض للبنك الأهلى المصرى الذى يستهدف قطاع البنية التحتية، وسيدعم البنك الآسيوى للاستثمار البنك الأهلى المصرى فى جهوده المستمرة لتعزيز مبادرات الاستدامة.

وقال ونستانتين ليميتوفسكى، نائب الرئيس لعمليات الاستثمار لدى البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، إن هذه المشاركة تعد الأولى من نوعها للبنك فى صفقة مع أحد البنوك المصرية وسيساعد المشروع البنك الأهلى المصرى على تنويع مصادر تمويله لإقراض قطاع البنية التحتية.

وأضاف أن الاتفاق يتماشى بشكل كامل مع أولويات البنك الأسيوى لتعزيز البنية التحتية المستدامة، مشيرا إلى أن شراكة البنك مع صندوق أوبك سيدعم جهود الحكومة المصرية الرامية إلى سد الفجوة بين الطلب على القروض الطويلة الأجل وتوافر الودائع القصيرة الأجل فى النظام المالى المصرى.

وقال هشام الصفتى، رئيس مجموعة المؤسسات المالية والخدمات المالية الدولية فى البنك الأهلى المصرى، إن قطاع البنية التحتية فى مصر يتمتع بأهمية كبيرة فى مصر واقتصادها، وسيسمح التمويل الجديد البالغ 200 مليون دولار من البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية وصندوق أوبك، للبنك الأهلى المصرى بتوسيع محفظة الإقراض والتمويل لهذا القطاع الحيوى، وبالتالى تحسين الخدمات المقدمة للشركات المصرية وإحداث تأثير أوسع على الاقتصاد ككل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك