البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"الصحة"يتفقد مستشفيات توقيع الكشف الطبى على مرشحى البرلمان

عادل عدوى وزير الصحة
عادل عدوى وزير الصحة

تفقد الدكتور عادل عدوى وزيرالصحة والسكان اليوم العيادات الطبية المخصصة للكشف على مرشحي البرلمان المحتملين بمستشفى دار السلام "هرمل"، لافتاً إلى أن كل مرشح سيتم الكشف عليه من خلال أربع لجان طبية، وهم " جراحة العامة ، الباطنة ، رمد ، المخ والأعصاب "، بالإضافة للأشعة و التحاليل الطبية التى يجريها كل مرشح .

وشدد " عدوي " على أن تتم عملية الكشف بمنتهى السهولة على المرشحين حتى يتم الإنتهاء منها بموعد أقصاه 18فبراير الجاري، مؤكداً على مراعاة أن تكون نتيجة الكشف بحيادية تامة حتى نقدم لمصر برلمان مشرف يساهم فى تحقيق أهداف خريطة الطريق .

وأضاف وزير الصحة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده عقب تفقد العيادات الطبية بالمستشفى أن حساب التكلفة الفعلية تم تحديدها وفقاً لرأى لجنة من الخبراء، والتى أوصت بتخفيضها لتصل إلى ( ٤٢٠٠ ) جنيه شاملة جميع الفحوصات التى تتم لكل مرشح .

وأوضح أن كل مرشح بعد إجراء الفحوصات سيحصل على نموذج مختوم من المستشفى مصوغ يقدمه للجنة العليا للانتخابات، تأكيدا لقيامه بإجراء الفحوصات الطبية، كما ستقوم المستشفى بإرسال صورة طبق الأصل عن نتيجة الكشف للجنة العليا للانتخابات، مشيراً إلى أن تجربة الكشف الطبي يتم تطبيقها للمره الثانية، بعد أن ثبت نجاحها في الانتخابات الرئاسية .

وكانت وزارة الصحة والسكان قامت بتحديد ٤٠ مستشفى بكافة محافظات الجمهورية لتوقيع الكشف الطبى على المتقدمين للترشح لمجلس النواب بالمحافظات المختلفة، بشكل غير مركزي يمكن للمرشح أن يختار أياً منها، على أن يقوم الموقع الإلكترونى المخصص لتسجيل البيانات www.smcegy.com آليا بتحديد ميعاد الكشف الطبي للمرشح - علماً بأنه أيضاً سيتم توقيع الكشف الطبي على ذوي الاحتياجات الخاصة من المرشحين لمجلس الشعب المصرى من خلال المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك