البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول ونظيره اللبناني يتابعان برنامج وصول الغاز لبيروت

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الدكتور وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبناني، الذي يزور القاهرة مجددا بعد زيارته الأولى أوائل الشهر الحالي، في اطار التواصل المستمر بين مصر ولبنان بما يحقق سرعة نقل الغاز الطبيعي المصري إلى الجمهورية اللبنانية الشقيقة عبر الأردن وسوريا.
 
وأوضح المهندس طارق الملا ان لقائه بنظيره اللبناني يأتي استكمالا لمباحثات متابعة الإجراءات التنفيذية والخطوات التي تم اتخاذها للوصول بالغاز الطبيعى المصري الى لبنان، في إطار التزام مصر وحرص القيادة السياسية على دعم ومساندة اللبنانيين لتخطي أزمة الطاقة الحالية بتوفير إمدادات الغاز الطبيعى التي يحتاجونها.
 
وأشار الملا الى انه تابع ونظيره اللبناني مجريات الاجتماعات المكثفة التي يعقدها المسئولون التنفيذيون بقطاع البترول والغاز في كلا البلدين عبر الفيديو كونفرانس للانتهاء من التفاصيل المتعلقة باتفاقيات توريد الغاز الطبيعى والاتفاق على البرنامج الزمنى لوصول الغاز. 

ومن جانبه، أكد الدكتور وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبناني، الاهتمام المشترك بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لوصول الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان، مضيفا أنه تم الاتفاق على إجراء المعاينة والتقييم لخط نقل الغاز الطبيعي الواصل بين سوريا ولبنان في إطار استكمال الترتيبات المطلوبة لتجهيز البنية الأساسية اللازمة لنقل الغاز من مصر. 

حضر اللقاء السفير اللبناني بالقاهرة السفير على الحلبي، ومستشار وزير الطاقة اللبناني، والدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "ايجاس" ونائبه للعمليات المهندس يس احمد والاستاذ اسامة مبارز وكيل وزارة البترول للمكتب الفني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك