البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إفتتاح مركز IBM الرقمي لخدمات المبيعات في أفريقيا والشرق الأوسط

فرجينيا رومتى فى
فرجينيا رومتى فى القرية الذكية

 قامت فرجينيا رومتي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة  IBMالعالمية بزيارة للقرية الذكية تعرفت خلالها على أهم الاستثمارات الأجنبية والمحلية التي تحتضنها القرية وكذلك الخدمات التقنية واللوجستية التي تقدمها لعملائها في سبيل جذب المزيد من الاستثمارات والكيانات العالمية العملاقة التي توفر فرص عمل متميزة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
  
وأفتتحت رئيس مجلس إدارة IBMالعالمية مركز الشركة الرقمي لخدمات المبيعات في أفريقيا والشرق الأوسط بحجم استثمارات جديدة تقدر بحوالي 25 مليون جنيه مصري، ويوفر المركز أكثر من 800 فرصه عمل متميزة  للشباب المصري. 

ويأتي افتتاح هذا المركز في إطار اتفاق الشركة مع الحكومة المصرية، والذي تقوم الشركة بموجبه بتوفير المئات من الوظائف الجديدة من خلال عملها في مصر على مدى السنوات الثلاث المقبلة. 

ويوفر المركز الجديد للشركة نظاماً رقمياً جديداً للتواصل بين الشركة وعملائها وشركائها التجاريين في نحو 70 دولة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
 
ويعمل المركز الجديد بالقاهرة على مواكبة التغيرات العالمية في مجالات الحوسبة السحابية، وتحليلات البيانات الكبيرة، والتقنيات المحمولة والاجتماعية، والمنصات الرقمية، وذلك من خلال الاعتماد على مهارات وقدرات فريق العمل من الشباب المصري القائمين على إدارة العمل بالمركز الجديد في مصر، والذي سيكون منوطا به تقديم خدمات المركز لعملائه حول العالم بلغات: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والبرتغالية. واستخدام التكنولوجيا الاجتماعية والمحمولة جنبا إلى جنب مع برمجيات IBM للتحليلات، وذلك لتحدد احتياجات العميل بشكل أفضل وإجراء مناقشة شخصية بدلا من تجربة المعاملات. وعلى الرغم من كونه الأول من نوعه في المنطقة فإن المركز يعد السادس من حيث إنشائه في مصر.

ويعد المركز الجديد جزء من اتفاق تعاون لمدة ثلاث سنوات بين IBM وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" في مصر، حيث تقوم مراكز الشركة في مصر حاليا بخدمة عملاء من جميع أنحاء العالم.

يذكر أن شركة IBM العالمية وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" كانتا قد تعاونتا العام الماضي في مشروع لتقديم الخبرة في مجال الحوسبة السحابية إلى 100 شركة من شركات البرمجيات المصرية للمساعدة في تحفيز الابتكار، وتنمية مهارات جديدة في مجال الحوسبة السحابية في مصر، وذلك بهدف تعزيز جهود مصر لتصبح مركزا للتميز في مجال الحوسبة السحابية في المنطقة.

يشار إلى أن شركة  IBM العالمية متواجدة في السوق المصري منذ عام 1954، وقامت بخدمة عملاء في جميع أنحاء أفريقيا منذ عام 1920. وقد أدى توسع الشركة واستثماراتها الكبيرة في السنوات الأخيرة إلى خلق مشروعات مباشرة للأعمال في 24 بلدا أفريقيا انطلاقا من مصر. وفي عام 2013، أعلنت الشركة عن إنشاء مختبرها الأول للبحوث في أفريقيا، والثاني عشر لها في جميع أنحاء العالم.

وقامت رومتي بزراعة شجرة النماء التي ترمز إلى التعاون الوثيق الذي يربط شركة IBM العالمية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك