البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

«فوري» تضخ استثمارات فى منصة «السوق» الرقمية بالسودان

المهندس أشرف صبري
المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن إبرام صفقة استثمارية مع منصة "السوق - alsoug.com"، وهي أكبر منصة رقمية للإعلانات المبوبة والتسويق الإلكتروني في السودان.

وتأتي الصفقة في إطار مشاركة فوري في أول جولة معلنة لتمويل رأس المال المخاطر في السودان، حيث ستساهم في تطوير منصة تكنولوجيا الخدمات المالية الجديدة «كاشي»، التابعة لمنصة "السوق alsoug.com"، من خلال الإستثمار في حصة أقلية غير حاكمة في الشركة القابضة "السوق alsoug.com - كاتشي" وهي أول استثمارات فوري خارج السوق المصري.

وتأسست منصة سوق السودان خلال عام 2016 على أيدي نخبة من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، حيث نجحت في التحول إلى أكبر سوق رقمی وواحد من أكثر التطبيقات السودانية التي يتم تحميلها من متجر Google Play، حيث بلغ عدد مرات تحميل تطبيق "alsoug.com" قرب 2 مليون مرة، وتحظى المنصة بمشاركة واستخدام قاعدة واسعة من البائعين في السودان، حيث يقومون بتسويق وعرض منتجاتهم المتنوعة بين العقارات والسيارات والسلع والخدمات.

وأعرب المهندس أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري، عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع منصة السوق "alsoug.com" أبرز المشروعات الاستثمارية الواعدة والرائدة في مجال الابتكار التكنولوجي بالسودان، مشيرا إلى أن هذه الشراكة تمثل أول استثمارات فوري خارج السوق المصري منذ انطلاقها قبل 13 عاما، مؤكدا ثقته في قدرة فوري على تسطير قصة نجاح فريدة بالسوق السوداني عبر منصة السوق  “alsoug.com” ومنصتها التابعة "كاشي" لخدمات الدفع الإلكتروني.

وأوضح صبري - فى بيان -،  أن استثمار فوري في منصة "السوق - alsoug.com" يأتي في إطار خططها الاستثمارية المعلنة الهادفة إلى تعظيم الاستفادة من الأسس التكنولوجية القوية التي تنفرد بها وشراكتها مع أبرز الكيانات الواعدة من أجل التوسع باستثماراتها إلى الأسواق الخارجية التي لا تحظى بتغطية في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية.

وأكد صبري على أن هذه الخطوة ستساهم بشكل كبير في التوسع ببصمة فوري على مستوى القارة الإفريقية، وإتاحة الفرصة أمامها لنقل تجربتها الناجحة في السوق المصري إلى نظيره السوداني الذي يتميز باقتصاد جذاب يذخر بإمكانيات وفرص واعدة عبر قطاعات متنوعة، ويحظى بالعديد من رواد الأعمال الموهوبين.

وذكر أن هذه الشراكة الاستراتيجية ستساهم أيضا في تمهيد الطريق أمام فوري لتأسيس منظومة متكاملة لخدمات الدفع الإلكتروني على مستوى السودان، على غرار منظومتها الرائدة في السوق المصري المتميزة بأحدث تقنيات الدفع الإلكتروني سهلة الاستخدام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك