البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

«الرقابة المالية» توافق على زيادة أسهم «إي فاينانس» المطروحة للبيع

إي فاينانس
إي فاينانس

قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ليس لديها ما يمنع من زيادة عدد أسهم شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية المطروحة للبيع ليصبح 417.777 مليون سهم بما يمثل 26.1% من إجمالي أسهم الشركة القائمة بدلاً من 257.777 مليون سهم والتي تمثل نسبة 16.1%.

وأكدت الهيئة في بيان للبورصة المصرية اليوم الاثنين 11 أكتوبر، أن ذلك يأتى فى ضوء زيادة الطلب على الأسهم بما يفوق الأسهم المعروضة بعدة مرات.

وأضافت أنه على الشركة تقديم التعهدات للبورصة بأن لا تقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وفقا للمادة 7 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية لمدة لا تقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح، وخطاب شركة مصر المقاصة بما يفيد التجميد وفقا للمادة المشار إليها.

وأعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية فى وقت سابق، أنه ليس لديها ما يمنع من نشر "نشرة الطرح" بغرض بيع حد أقصى 257.777 مليون سهم والتي تمثل نسبة 16.1% من إجمالي أسهم رأسمال شركة "إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية" المصدر عن طريق الطرح في السوق الثانوي "طرح عام وخاص".

وأوضحت الرقابة المالية ، أن ذلك يأتي مع جواز قيام الشركة بزيادة عدد الأسهم المطروحة للبيع في الطرح الخاص بناءً على حجم التغطية وبما لايجاوز نسبة 26.1%، وذلك بعد موافقة الرقابة المالية والبورصة المصرية.

وأشارت إلى أن ذلك ياتى وفقا لقرار الجمعية العامة غير العادية للشركة والمنعقدة بتاريخ 15 سبتمبر الماضي، والمعدة على مسئولية الممثل القانوني للشركة وكل من المستشار المالي والقانوني ومراقب حسابات الشركة، مؤكدة أنه على الشركة الإلتزام بكافة الأحكام والقوانين والقرارات والقواعد المنظمة لسوق رأس المال ودون أدني مسئولية تقع على الرقابة المالية.

وأكدت الهيئة، أنه يتم تقديم تعهدات للبورصة قبل الطرح بأن لا تقل نسبة احتفاظ المساهمين الرئيسيين بالشركة عن النسبة المحددة وفقا للمادة 7 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية لمدة لاتقل عن سنتين ماليتين من تاريخ الطرح، وخطاب شركة مصر المقاصة بها يفيد التجميد وفقا للمادة المشار إليها، وعلى أن تلتزم الشركة بنشر نشرة الطرح المرفقة وملخصها وفقا للأحكام الواردة بقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 55 لسنة 2018.

وتقدمت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، بكتاب إلى الرقابة المالية بتاريخ 4 أكتوبر الجاري، بشأن طلب إعتماد نشرة طرح أسهم الشركة لبيع بحد أقصى عدد 257.777 مليون سهم والتي تمثل نسبة 16.1% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة المصدر عن طريق الطرح في السوق الثانوي وبسعر يبلغ حده الأقصى القيمة العادلة للسهم بمبلغ 13.98 جنيه للسهم الواحد.

ونوهت نشرة الطرح ، إلى أن الشريحة الأولى طرح خاص للأشخاص الطبيعيين أو الإعتباريين من المستثمرين المؤهلين لبيع عدد أسهم حده الأقصى 232 مليون جنيه تمثل نسبة 90% من الأسهم المطروحة والتي تمثل 14.5% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة.

وأوضحت النشرة، أن الشريحة الثاني طرح عام للجمهور لبيع عدد أسهم حده الأقصى 25.777 مليون سهم تمثل نسبة 10% من الأسهم المطروحة للبيع والتي تمثل نسبة 1.61% من إجمالي أسهم رأسمال الشركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك