البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

رئيس الوزراء يوافق على إعادة هيكلة بنك الاستثمار العربي

الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء

نشرت الجريدة الرسمية في العدد رقم 39 مكرر "ه"، بتاريخ 4 أكتوبر 2021، قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2549 لسنة 2021، بشأن اعتماد قرارات الجمعية العامة غير العادية لبنك الاستثمار العربي المنعقدة بتاریخ 30-8-2021 .

أولا: الموافقة على نقل ملكية الأسهم المملوكة لاتحاد الجمهوريات العربية في بنك الاستثمار العربي والبالغ عددها 15.533.036 سهم تمثل "7.83%" إلى بنك الاستثمار القومي بما لا يقل عن القيمة العادلة للسهم المحددة من قبل المستشار المالي المستقل والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية.

ثانيا: الموافقة على إعادة الهيكلة القانونية لبنك الاستثمار العربي ليصبح شركة مساهمة مصرية خاضعة لأحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية وكافة القوانين السارية على البنوك التجارية.

ثالثا: الموافقة على إصدار النظام الأساسي الجديد لبنك الاستثمار العربي في ضوء أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما وفقا للنظام الأساسي المرفق والذي وافق عليه البنك المركزى المصرى.

وفيما يلى نص القرار:

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك