البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

سعيد زعتر رئيسًا لـ «الإتحاد المصري للتمويل الإستهلاكي»

سعيد زعتر رئيس مجلس
سعيد زعتر رئيس مجلس إدارة لإتحاد المصري للتمويل الإستهلاكي

إنعقدت الجمعية التأسيسية للإتحاد المصري للجهات العاملة في مجال التمويل الإستهلاكي، اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر ، بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية، وبحضور شركات ومقدمي خدمة التمويل الإستهلاكي أعضاء الإتحاد.

وتضمنت فعاليات الإجتماع، انتخاب أول مجلس إدارة للإتحاد والمكون من 3 أعضاء ممثلين عن شركات التمويل الإستهلاكي، و3 أعضاء ممثلين عن مقدمي الخدمة إضافة إلي عنصر نسائي، كما تبع إجتماع الجمعية التأسيسية، أول إجتماع لمجلس الإدارة المنتخب لإختيار رئيس المجلس من شركات التمويل الإستهلاكي ونائب الرئيس من الشركات مقدمي الخدمة.

وفاز بمقعد رئاسة المجلس سعيد علي علي زعتر رئيس مجلس الإدارة لشركة كونتكت للتمويل "التمويل الإستهلاكي"، ونائب الرئيس هشام محمد أبو الدهب المدير التنفيذي لشركة المنصور للسيارات "مقدم خدمة التمويل الإستهلاكي".

وضم تشكيل المجلس كل من أسامة فريد عن شركة بريميوم انترناشيونال لخدمات التمويل "التمويل الإستهلاكي"، وأحمد أسامة عن شركة درايف للتمويل والخدمات المالية غير المصرفية "التمويل الإستهلاكي"، وأيمن محمدين عن شركة بي تك للتجارة والتوزيع "مقدم خدمة التمويل الإستهلاكي"، وعلاء مرسي عن شركة أميز للتجارة "مقدم خدمة االتمويل الإستهلاكي"، وياسمين هلال عن شركة أبوظبي الإسلامي للتمويل الإستهلاكي "التمويل الاستهلاكى".

وأعرب سعيد زعتر رئيس مجلس إدارة الإتحاد، عن سعادته بتفعيل الإتحاد المصري للجهات العاملة في مجال التمويل الإستهلاكي، قائلًا "اعتبر إنتخابي كرئيس مجلس إدارة الإتحاد تكليف وجزء من مسئولية مجموعة كونتكت تجاه سوق التمويل الإستهلاكي المصري، وأسعي خلال الفترة القادمة بالتعاون مع أعضاء المجلس والهيئة العامة للرقابة المالية لتفعيل دور الإتحاد وعقد جلسات حوارية مع الشركات المقيدة لمناقشة إحتياجات الشركات العاملة في مجال التمويل الإستهلاكي ومناقشة آليات تطور سوق التمويل الإستهلاكي المصري.

وأشار إلى حرص كافة شركات القطاع علي الإنضمام للإتحاد، حيث انضمت 27 شركة وهي تمثل الشركات الحاصلة علي ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية لممارسة النشاط، بواقع 14 شركة تمويل إستهلاكي و13 من الشركات مقدمي الخدمة.

وتم إصدار النظام الأساسي للإتحاد وفقًا لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم 47 بتاريخ 4-4-2021 ، ويهدف الإتحاد إلي العمل علي تنمية نشاط التمويل الإستهلاكي وترسيخ مفاهيم وأعراف ممارساته، وزيادة الوعي بنشاط التمويل الإستهلاكي وتبني المبادرات الداعمة له، إضافة إلي التأكد من تطبيق أعضاء الإتحاد لميثاق شرف المهنة والقواعد المنظمة لحقوق وإلتزامات الأعضاء.

ويشجع الإتحاد الأبحاث والدراسات التي تهدف إلي تطوير منظومة التمويل الإستهلاكي في مصر وزيادة كفائتها وتوسيع شريحة المستفيدين بها، إضافة إلي العمل علي حماية حقوق الإعضاء وإزالة العقبات التي قد تعترض أداء عملهم، والتعرف علي أفضل التجارب والممارسات في مجال التمويل الإستهلاكي وتنظيم تبادل المعارف والخبرات مع الجهاتا ذات العلاقة داخل وخارج البلاد.

ويشمل دور الإتحاد المقترحات وتقديم التوصيات لتنمية نشاط التمويل الإستهلاكي، بما في ذلك إبداء الرأي في مشروعات القوانين وإقتراح تعديل التشريعات القائمة التي تتعلق بمزاولة النشاط أو تؤثر فيه، إضافة إلي التواصل مع أجهزة الإعلام وكافة المنظمات لبيان دور التمويل الإستهلاكي أهميته في دعم الإقتصاد المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك