البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "التعليم العالى" :تدريب وتأهيل طلاب الجامعات بما يتلاءم مع سوق العمل

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

أكد الدكتورالسيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالى على حرص وزارة التعليم العالى على تدريب وتأهيل طلاب الجامعات بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل، وإعداد خريج ذى مهارات وجودة قادر على المنافسة.

 جاء ذلك خلال فعاليات حفل تسليم شهادات اجتياز الدورة التدريبية لبرنامج "رواد أعمال الجامعات" والذي تنظمه وحدة إدارة تطوير مشروعات التعليم العالي بالوزارة بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، وذلك ضمن مبادرة "مجتمع يتعلم...يفكر..يبتكر" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في عيد العلم، وذلك مساء أمس الثلاثاء بمقر الوزارة.

وأشار الوزير إلى أن التوجه العام للحكومة هو الاهتمام بالشباب باعتبارهم الأمل في بناء الدولة المصرية الحديثة، مؤكداً على أن الشباب المصري بخير وقادر على صنع مستقبل أفضل لمصر متى أتيحت له الفرصة.

ودعا دكتورعبد الخالق شباب الجامعات إلى تطوير أنفسهم واكتساب المهارات الجديدة التى يحتاجها سوق العمل، وأن الوزارة من جانبها سوف توفر لهم فرص جيدة للتدريب من خلال التعاون مع القطاعات المختلفة فى الدولة. 

وأعلن الوزير أنه سيتم تخصيص يوم لعرض ابتكارات طلاب الجامعات، وإنشاء مركز لريادة الأعمال بكل جامعة من أجل نشر ثقافة الفكر الحر، وكذا إنشاء مركز متخصص فى كل جامعة تكون مهمته الأساسية هى إكساب الطلاب المهارات الخاصة التى يحتاجها سوق العمل.

وأوضح دكتور عبدالخالق أنه سيبحث مع رؤساء الجامعات المصرية كيفية تضمين مادة ريادة الأعمال في المقررات والمناهج الدراسية بالجامعات تماشياً مع الاتجاهات الحديثة فى العملية التعليمية، وذلك بما يؤهل الطلاب للحصول على فرص عمل بعد تخرجهم.

يذكر أن برنامج "رواد أعمال الجامعات" يهدف إلى تدريب شباب الجامعات على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشروعات على أرض الواقع يستفيد منها المجتمع المصري في تحقيق التنمية المنشودة، وكذا تمكين شباب الجامعات من إدارة مشروعات تعود عليهم بالنفع ودمجها في برامج التنمية والتحول من قوالب المشروعات الصغيرة النمطية إلى نماذج ابتكارية تساهم في تنمية الاتجاهات الإيجابية.

وفي ختام الحفل قام دكتور عبد الخالق بتسليم شهادات الدورة التدريبية لعدد 32 من طلاب الجامعات المشاركين في هذه الدورة.

شهد الحفل دكتورأحمد طلبة المدير التنفيذي لوحدة إدارة تطوير المشروعات بالوزارة، ود. مجدة الرفاعي الخبير الاقتصادي، وعدد من قيادات الوزارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك