البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

إرتفاع صادرات «الصناعات الهندسية» إلى 1.9 مليار دولار خلال 8 أشهر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، إرتفاع صادرات القطاع خلال الفترة "يناير - أغسطس" من العام الجارى بنحو 44% لتبلغ 1.957 مليار دولار ، مقابل نحو 1.357 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وأوضح المجلس -فى بيان- اليوم السبت 18 سبتمبر، أن الصادرات ارتفعت بنسبة 35؜% فى شهر أغسطس 2021، حيث بلغت 274.5 مليون دولار بالمقارنة بـ204 ملايين دولار فى أغسطس 2020.

وأشار المجلس، إلى أن أهم القطاعات التى زادت صادراتها خلال عام 2021 حتى نهاية شهر أغسطس بالمقارنة بنفس الفترة عام 2020 هى" الأجهزة الكهربائية" والتى ارتفعت بنسبة 16%، و"مكونات السيارات" والتى زادت بنحو 65%، بالإضافة إلى قطاع "الكابلات" والذى زاد بنحو 97%، لافتا إلى أن قطاع "الأجهزة المنزلية" حقق ارتفاعا بنحو 63%، كما زادت صادرات "الصناعات الكهربائية والإلكترونية" بنحو 54%.

وذكر أن أهم الدول التى زادت الصادرات الهندسية إليها فى نفس الفترة هى "المملكة المتحدة وسلوفاكيا وفرنسا وألمانيا وأسبانيا واليونان" من أوروبا، و"الإمارات والسعودية والعراق والأردن والكويت ولبنان والصين" من آسيا، و"الجزائر والمغرب وليبيا والسودان وكينيا ونيجيريا وتونس" من إفريقيا.

وأعلن المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، عن إدراج منتجات جديدة لبرنامج مساندة الصادرات وتشمل، البطاقات الذكية، الصناعات المغذية للأجهزة الكهربائية والالكترونية والمنزلية، خطوط آلات تصنيع وتعبئة الصناعات الغذائية، الآلات الزراعية، شفرات الحلاقة، الإسطمبات.

وأشاد الصياد بالبرنامج الجديد لدعم الصادرات والذى يعتبر إحدى آليات الصعود بالصادرات الوطنية إلى 100 مليار دولار خلال السنوات القادمة وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكذلك وفق الرؤية الحكومية الواضحة التى تقودها نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة، والتى تسعى إلى إزالة العقبات التى تواجه التصدير.

وأوضح، أن توفير سيولة مالية للمصدرين خلال الفترة الأخيرة عبر مبادرة السداد الفورى للمتأخرات "مبادرة 85%" يعد جزءا من التعامل مع مشكلات ملف الصادرات، مشيرا إلى فتح قنوات اتصال مباشرة بين المجلس التصديرى ووزارة الصناعة والتجارة من أجل التعامل الفورى مع أى عوائق أو مقترحات من شأنها الارتقاء بمستوى الصادرات.

وقالت مى حلمى المدير التنفيذى للمجلس التصديرى للصناعات الهندسية ، إن المجلس يتواصل مع جميع الجهات ذات الصلة بملف التصدير مثل الجمارك والضرائب وصندوق دعم الصادرات وهيئة المعارض وهيئة تنمية الصادرات من أجل تسريع الخدمات التى يحصل عليها الشركات الهندسية.

وأكدت أن المجلس التصديرى، نظم عددا من اللقاءات والفعاليات آخرها ندوة الشركات المشاركة فى البعثة المصرية المتجهة إلى زامبيا، على أن يجرى الإعلان تباعا عن كافة الفعاليات المقبلة بمشاركة وتنسيق مع الممثلين من الجهات الحكومية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك