البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

1.5 مليار جنيه قيمة مشروعات الطرح الاستثماري بمراكز الشباب

الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة

قال الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، إن عدد مشروعات الطرح الإستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات بلغت 350 مشروع محققة قيمة استثمارية تتخطي المليار و500 مليون جنيه بعدد 335 مركز شباب في 25 محافظة.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي ، عن الموافقة علي طرح عدد من مشروعات الطرح الاستثماري بنظام حق الانتفاع BOT بعدد من مراكز الشباب بمحافظة شمال سيناء، وذلك وفقاً للضوابط والشروط المعلن عنها من قبل الوزارة.

وأوضحت الوزارة -فى بيان-، أن الموافقة ضمت انشاء حمام سباحة تدريبي وعدد من المحلات التجارية بمركز شباب مدينة العريش وإنشاء 22 محلًا تجاريًا بمركز شباب رمانه، و13 محلاً تجارياً بمركز شباب سالم الهرش، بالإضافة الي  22 محلاً تجارياً بمركز شباب نجيله.

وأشار الدكتور أشرف صبحي، إلى حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف محافظات الجمهورية بالاندية ومراكز الشباب حيث انها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أعباء مالية كما انها تمثل احد العناصر الاساسية لانشاء بنية تحتية قوية بهم والتي تساهم بشكل كبير وفعال في بناء الانسان المصري بتوفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

ويذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل علي 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم اعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القري والمناطق الغير جاذبة للاستثمار بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الانشطة الرياضية والخدمية وجذب الشباب والاسر إلى مراكز الشباب دون الحاجة الي الدعم من الوزارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك